الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

لعبة Dead Space Remake ملك بدون تاج

لعبة Dead Space Remake ملك بدون تاج

لعبة Dead Space Remake ملك بدون تاج!!. قبل عام، ظهرت لعبة Dead Space Remake لأول مرة مع وعد شاق بتكريم إرث عملها الأصلي. في ذلك الوقت، كان الإطلاق أيضًا واحدًا من أولى عمليات الإطلاق ذات الأهمية الكبيرة في عام تنافسي للغاية في صناعة الألعاب، والذي أثبت أنه أكثر شراهة من أي وقت مضى بعد عامين صعبين من الركود في المبيعات.

ليس من المستغرب أن الإصدار الجديد من Dead Space، الذي يعتبره الكثيرون نهائيًا، أثبت أنه يستحق وجوده وقام بتحسين جميع الجوانب الفنية لإلهامه مع احترام جميع الجوانب. طبقت طريقة اللعب آليات مرحب بها للغاية، مثل حركة أكثر مرونة وإمكانية التحكم في “الطيران” في حالة انعدام الجاذبية. سرد القصة ربط أطرافًا فضفاضة وجلب مزيدًا من العمق من خلال المهام الجانبية، بينما أصبح الاستكشاف أكثر حرية ومتعة، على سبيل المثال لا الحصر.

وقد لاقت كل هذه المزايا استحسانًا كبيرًا من قبل النقاد المتخصصين، مما يضمن متوسطًا ملحوظًا قدره 89 نقطة على مجتمع “ميتاكريتيك – Metacritic” ، كما أنه حصل على تقييم جيد على موقعنا أنظر إلى الرابط أدناه.

إقرأ أيضا:

مراجعة Dead Space Remake

يمكن القول أن Dead Space Remake نالت النجاح الذي تستحقه ووصلت إلى كامل إمكاناتها… أليس كذلك؟ حسنًا، هذا هو بالضبط ما تصبح فيه الأمور أكثر تعقيدًا، لأسباب معقدة.

بعيدًا عن النقاد والمختصين، سيتعين على Dead Space Remake مواجهة سلسلة من التحديات لجذب انتباه الجمهور، والذي، كما لوحظ، أصبح أكثر انتقائية مع النطاق السعري الجديد لألعاب “Triple-A” البالغ 70 دولارًا أمريكيًا، وهذا الجانب على وجه الخصوص أدى إلى إزالة اللعبة من المنافسة على جوائز أكبر في نهاية عام 2023.

!!! لعبة Dead Space Remake ملك بدون تاج !!!

Dead Space 1

* أفضل الحروب هي تلك التي لا تشارك فيها:

إن معنى النجاح نسبي بالنسبة للعديد من المعايير، لكن أحدها واضح تمامًا: “من لا يُرى، لا يُذكر”. نظرًا لكونها لعبة فردية حصريًا، بدون أي محتوى قابل للتنزيل (DLC) جديد، وتركز على الرعب العنيف جدًا ومصنفة للبالغين، فإن Dead Space Remake لا تجذب مثل هذا الجمهور الواسع. أعادت هذه الفكرة تعديل إطلاقها في وقت مبكر من يناير 2023، مع تجنب التنافس مع “Hogwarts Legacy” و “Horizon Forbidden West: Burning Shores”، على سبيل المثال.

ومع ذلك، حتى مع قلة الإعلانات والجمهور المستهدف المحدود للغاية، لا يزال أداء Dead Space Remake جيدًا للغاية. حاليًا، لا توجد بيانات عامة عن عدد مبيعات اللعبة، ولكن من المعروف أنها ظهرت كثاني أكثر الألعاب مبيعًا لشهر يناير في الولايات المتحدة، خلف اللعبة العملاقة “Call of Duty Modern Warfare 2“. كان ذلك كافيًا لإثارة إعجاب المعجبين بتكملة محتملة وحتى التشجيع على جائزة لعبة العام.

لكن في هذا السياق، قوضت مشكلة صغيرة التفاؤل، فقد تم ترشيح لعبة “Resident Evil 4 Remake” بجائزة لعبة العام، وكانت الوحيدة في فئة الرعب التي حققت هذا الإنجاز. تم إطلاقها من طرف “Capcom” في شهر مارس، مع مهمة صعبة للغاية تتمثل في تكريم إرث أحد أكثر الألعاب شهرة في التاريخ، وعلى عكس Resident Evil 3 Remake، فقد أتى الرهان بثماره بشكل جيد للغاية. أصبحت النسخة الجديدة والمحسنة شائعة لدى الجمهور وأصبحت نهائية، مع إشادة بالإجماع عمليًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

Resident Evil4 Remake

بشكل عام كان إعادة الإنتاج صعبًا بالفعل بالنسبة لـ Dead Space وكانت الأمور أسوأ. وفي الأشهر التالية، حصل الجمهور على “The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom”، و”Baldur’s Gate III”، و”Spider-Man 2″، والتي انضمت سريعًا إلى قائمة الألعاب المفضلة لجائزة لعبة العام. ثم بعدها ظهر منافس جديد وهي لعبة “Alan Wake 2“.

من خلال الكثير من تحديات التي واجهت لعبة “Dead Space Remake“، أتت لعبة الرعب الإبداعية الجديدة من شركة “Remedy” إلى الساحة والقتال مع الإصدارات الرئيسية المنافسة وطرحت في الأسواق في شهر الرعب عشية عيد الهالوين لعبة “Alan Wake 2”. لقد ضمنت قراراتها الإخراجية ونهجها الفريد في السرد تجربة لا تُنسى للاعبين والنقاد، الذين لم يترددوا، بذكرياتهم المتشعبة، في التصويت لصالح اللعبة. لقد كانت اللعبة الجديدة بمثابة طلقة في الظلام على “Dead Space Remake” أصابت المسمار في الرأس، في الوقت المناسب.

Alan Wake 2

هذه الجرأة، التي تعتمد بطبيعة الحال على الكثير من التخطيط التجاري، سمحت لشركة “Remedy” بالتميز بين الجمهور والمستثمرين، وبالتالي ضمان مستقبل واعد وامتيازات أكبر للعبة 2 Alan Wake. بينما نفترض أن Dead Space Remake يجب أن تحصل على تكملة، نحن على يقين من أن قصة “Anderson Saga” لم تنته بعد. وهذا فرق كبير جدًا بالنسبة لأي شخص معجب بشدة بعمل ما، كما هو الحال مع لعبة رعب الفضاء هذه من شركة “EA Games“.

إذا كنت لا تزال غير مقتنع بأن تقويم الإصدار يحدث فرقًا في رفاهية امتياز اللعبة، فما عليك سوى إلقاء نظرة على حالة “Horizon Zero Dawn” غير المحظوظة، والتي أصبحت حتى أضحوكة. ففي عام 2017، تم طرح أول عنوان في السوق حصريًا لجهاز PS4، والذي كان من شأنه أن يكون ظهورًا رائعًا لولا الإطلاق العملاق لـ “The Legend of Zelda: Breath of the Wild” بعد خمسة أيام.

بعد 5 سنوات من الإطلاق المتعثر إلى حد ما، تمكن الجمهور أخيرًا من لعب الجزء الثاني “Forbidden West Horizon” في فبراير 2022. ومن قبيل الصدفة، سيتمكن اللاعبون أيضًا من الاستمتاع بالنجاح المذهل للوافد الجديد “Elden Ring”، الذي تم إصداره بعد أسبوع.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد ففي 19 أبريل 2023، تم إصدار المحتوى القابل للتنزيل “DLC” للعبة “Horizon Forbidden West: Burning Shores” والذي وصل بعد أقل من شهر من إصدار لعبة “The Legend of Zelda: Tears of The Kingdom”. وكما ذكرنا سابقًا، فإن الأمر يتجاوز المزايا الإبداعية والفنية لكل عنوان، ولكنه يصبح قرارًا ماليًا صعبًا بالنسبة للاعبين. فمع وجود الكثير من المنافسة، ستفوز اللعبة التي تبرز أكثر بين عامة الناس، سواء بقلوبهم أو بجيوبهم.

Horizon_Forbidden_West

وبالعودة إلى حالة “Dead Space Remake“، على سبيل المثال العملي وعلى المدى الطويل، هل من الأفضل الاستمتاع بالحملة واللاعبين المتعددين في “Call of Duty Modern Warfare 2” مع الأصدقاء، أو استكشاف نفس الحملة بمفردك حتى وصول التكملة ؟

من الناحية المثالية، سيكون من الرائع الاستمتاع بكليهما، ولكن من الناحية الاقتصادية، فعدد قليل من اللاعبين يمكنهم تحمل هذه الرفاهية، حتى لو كانوا من محبي كلا العنوانين. أخيرًا، كانت الأسعار جد سيئة عند الإطلاق فسعر لعبة “Dead Space Remake” حوالي 70 دولارًا على أجهزة الكونصول مقابل حوالي 55 دولارًا لـ “Resident Evil 4 Remake“، للمقارنة فقط.

على الرغم من أن الأسعار أرخص على أجهزة الكمبيوتر، حيث تم بيع “Dead Space Remake” بحوالي 50 دولار، إلا أن هذا لا يأخذ في الاعتبار الأجهزة اللازمة لتشغيلها بجودة عالية، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تقييد جزء من الجمهور. هناك وجهات نظر متعددة تؤدي إلى مشاكل أكبر بكثير. في النهاية، ينتظر اللاعب العرض الترويجي الذي قد يستغرق بعض الوقت للوصول، أو ظهور العنوان لأول مرة في خدمة الاشتراك، أو وسائل إعادة الإنتاج غير القانونية.

* ملك بلا تاج:

بعد الكثير من الجدل حول تصور اللعبة، فإن وجود هذا النص له ما يبرره بما يتجاوز مجرد تذكير “عيد ميلاد” لعبة “Dead Space Remake“. بعد ذروة موسم الجوائز العام الماضي، تمكنت من إعادة النظر في اللعبة مرة أخرى وإنهائها مرة أخرى بأعلى مستوى صعوبة متاح.كالعادة، في مراجعاتي بعد أن لعبت العمل الأصلي قبل 15 عامًا، وكذلك قمت بزيارته مرة أخرى قبل إعادة إنتاجه، كان من المستحيل ألا أنبهر بثروة التفاصيل في الإصدار الجديد.

إن تصميم “USG Ishimura”، حيث نقضي معظم فترات اللعبة، وأجواءها الكثيفة والتفاصيل السياقية لطاقمها، تجعل من النسخة الجديدة تحفة فنية حقيقية. لا يعني ذلك أن “Dead Space” الأصلية سيءة من حيث السرد والتمثيل، ولكن الإضافات السردية والمرئية للنسخة الجديدة تكرسها كنسخة نهائية والاستفادة من اللعبة بشكل كلي من جميع النواحي.

ولعل من أكثر التغييرات التي أعجبتني هو تنفيذ عالم شبه مفتوح، مما جعل من الممكن استكشاف السفينة بهدوء أكبر كلما رغبت في ذلك. علاوة على ذلك، تشجع المهمات الثانوية هذه الحركة الإضافية، وتكافئ اللاعب بمعدات أفضل وأكثر تنوعًا، ويتم إدراجها بشكل جيد جدًا في السرد.

Dead_Space

استحقت “Dead Space Remake” أن تكون من بين المتنافسين على جائزة أفضل لعبة لهذا العام. ليس بالضرورة أن تسلب مكانة لعبة ما، لأن الجميع هناك يستحقون المشاركة، ولكن كإضافة تضفي لمسة فنية على الجائزة. حيث تم ترشيح لعبة “Dead Space Remake” لجائزة أفضل تصميم صوتي فقط!!

ومع ذلك، فإن الأمور ليست بهذه البساطة، وربما مع إطلاق أكثر طموحًا، كان من الممكن أن ترسخ تحفة “Motive Studios” نفسها في قلوب عامة الناس وتأخذ معها بعض التماثيل الصغيرة كجوائز. يبقى الآن أن نأمل في النجاح على المدى الطويل، حيث أصبحت “Dead Space Remake” أرخص وهي موجودة أيضًا على Xbox Game Pass وEA Play، مما يمنحها الفرصة لكسب المزيد من اللاعبين.

مواضيع ذات صلة

مايكروسوفت تعتقد أن Sony ستطلق PlayStation 5 Slim في وقت لاحق من هذا العام
مايكروسوفت تعتقد أن Sony ستطلق PlayStation 5 Slim في وقت لاحق من هذا العام
بناءا على وثيقة قضائية، تعتقد Microsoft...
لعبة Resident Evil 5 تحتفل بمرور 15عامًا من إصدارها
لعبة Resident Evil 5 تحتفل بمرور 15عامًا من إصدارها
على مدى ما يقرب من 30 عامًا من...
Ubisoft لديها 11 لعبة Assassin's Creed قيد الإنتاج
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
جهاز NVIDIA المنافس لـ Steam Deck قريبا
جهاز NVIDIA المنافس لـ Steam Deck قريبا
يمكن أن يكتسب جهاز Steam Deck الخاص...
أين تلعب Only Up؟ عرض سعر اللعبة ومتطلبات تشغيلها على الكمبيوتر الشخصي