الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake

مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake

تعمل النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” على تحقيق المستحيل وجعل اللعبة شبه مثالية ورائعة، على الرغم من أنها تفتقد بعض المحتوى الإضافي المهم.

في عام 2005، أصدرت شركة “Capcom” لعبة “Resident Evil 4” الأصلية وغيرت صناعة الألعاب بالكامل. كان تأثير “Resident Evil 4” على الألعاب محسوسًا لسنوات قادمة، حيث تم ابتكار ونشر آليات إطلاق النار الجديدة من منظور الشخص الثالث والتي أثرت بشكل مباشر على بعض أكبر الأسماء في مجال هذه الصناعة، بينما ألهمت ألعاب الرعب لاتخاذ نهج أكثر توجهاً نحو العمل. تعد لعبة “Resident Evil 4” واحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا على الإطلاق، وقد يجادل الكثيرون بأنها صامدة بشكل جيد إلى اليوم وقد يتساءل البعض عما إذا كانت النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” ضرورية. بعد لعب النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” سيجد المعجبون أن “Capcom” قد جعلت اللعبة أفضل وشبه المثالية بطريقة ما.

يتبع الإصدار الجديد من “Resident Evil 4” خطى الإصدارات الأخرى من سلسلة “Resident Evil”، مما يعزز الرسومات ويضيف ميزات جودة الحياة ويدفع الأمور في اتجاه أكثر جدية. في حين أن لعبة “Resident Evil 4” الأصلية لم تكن تبدو وكأنها لعبة رعب في بعض الأحيان، إلا أن الإصدار الجديد من “Resident Evil 4” يحافظ على جذوره الأصلية بقوة من ناحية الرعب مع الحفاظ على الحركة الفائقة التي جعلت اللعبة الأصلية ناجحة.

لا تضيع “Resident Evil 4” الوقت في ضبط مزاج الرعب من خلال الإضاءة المرئية وتصميم الوحوش الغريبة. بدت اللعبة الأصلية رائعة في وقتها، لكن النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” تنقل العناصر المرئية إلى مستوى آخر، حيث تقدم نماذج شخصيات أكثر واقعية وبيئات مفصلة ومعدل إطارات سريع لا يتعثر أبدًا. يبدو الأمر جيدًا، إن لم يكن أفضل قليلاً من الإصدارات الأخرى التي أعيد إنتاجها من “Resident Evil”.

من الواضح منذ البداية أن النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” ستتخذ طابعًا أكثر قتامة. إن الأعداء المصابين بالطفيليات هم بلا هوادة، ويحتشدون باستمرار نحو “Leon” ولا يمنحون اللاعب أي وقت للتنفس. سيجد اللاعبون أنفسهم ينفقون كل ذخيرتهم بشكل منتظم بينما يدمرون الجحافل الشريرة بكل ما هو متاح، مما يخلق شعورًا حقيقيًا بالذعر والرعب.

Resident Evil 4 Remake_1

:::!! مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake !!:::

بمجرد أن ينجح اللاعبون في تطهير المنطقة من أي تهديدات، يصبح لديهم الحرية في نهب الجثث والصناديق القابلة للكسر القريبة منهم للحصول على الإمدادات إلى جانب العثور على عناصر الشفاء والكنوز والرصاص، يمكن للاعبين أيضًا جمع البارود والموارد التي يمكن تصنيعها في أنواع مختلفة من الذخيرة والقنابل اليدوية. عاد التاجر إلى “Resident Evil 4 Remake” أيضًا بمخزون موسع من السلع، وبالتالي سيجد اللاعبون أنفسهم مجهزين جيدًا بين المعارك. كل مواجهة مليئة بالدماء ستترك اللاعبين يركضون في أبخرة مرة أخرى، مما يخلق حلقة لعب مرضية ليتم حفظها، واستخدام كل شيء للبقاء على قيد الحياة أثناء اللعب، ثم القيام بحفظ اللعبة مرة أخرى.

يعتبر القتال في النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” وحشيًا وأكثر ديناميكية بكثير مما كان عليه في النسخة الأصلية. يستطيع “Leon” التحرك وإطلاق النار هذه المرة، وبينما قد يعتقد المرء أن ذلك سيجعل الأمور أسهل، إلا أن الأعداء أكثر فتكًا ولديهم المزيد من الحيل في سواعدهم للتعويض. هناك تركيز أكبر على القتال المباشر أكثر من ذي قبل، حيث أصبح “Leon” قادرًا على صد الهجمات بسكينه وحتى القضاء على الأعداء من الخلف بعمليات القتل خلسة.

سيجد اللاعبون أنفسهم يعتمدون على سكين “Leon” أكثر بكثير مما فعلوا في لعبة Resident Evil 4 الأصلية، لكنهم سيظلون يركضون خلال اللعبة بأسلحة مشتعلة معظم الوقت. يمتلك “Leon” ترسانة واسعة من الأسلحة تحت تصرفه، بدءًا من مسدسه الموثوق به والذي يعد جيدًا للطلقات الدقيقة إلى البنادق التي يمكنها فعليًا تفجير الأعداء إلى نصفين. إنها في الأساس لعبة حركة تغذيها الأدرينالين بدون توقف من البداية إلى النهاية. حتى عند محاولة حل الألغاز أو إكمال المهام الجانبية، يتعين على اللاعبين التعامل مع تهديد الأعداء في كل زاوية.

Resident Evil 4 Remake_2

يجب أن تكون بعض ألغاز طبعة “RemakeResident Evil 4” مألوفة لأولئك الذين لعبوا اللعبة الأصلية، في حين تم تعديل البعض الآخر أو حتى أنها جديدة تمامًا. تتبع قصة النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” نهجًا مشابهًا، ولكن مع تغييرات ذكية هنا وهناك. لا يزال لدى “Leon” الكثير من الأحاديث المبتذلة وما زالت نفس أحداث القصة الكبيرة تحدث، ولكن هناك بعض الاكتشافات الجديدة التي يجب على المعجبين اكتشافها، والكثير من التغييرات المفاجئة، ومزيد من العمق الممنوح لشخصيات معينة، وخاصة “Luis”.

تم تغيير “Ashley” في نسخة “RemakeResident Evil 4” أيضًا. نجح المطورون في جعل الحفاظ على أمان “Ashley” أقل إزعاجًا بكثير مما كان عليه في اللعبة الأصلية، على الرغم من أنه لا يزال يتعين على اللاعبين التركيز على الدفاع عنها من التهديدات المحتملة. يضفي وجود “Ashley” قدرًا كبيرًا من التوتر الإضافي على أقسام معينة من اللعبة، حيث يتعين على اللاعبين التعامل مع جحافل من الأعداء طوال الوقت مع التأكد من بقائها بعيدًا عن طريق الأذى. كما هو الحال في النسخة الأصلية، يتحكم اللاعبون في “Ashley” لبعض الوقت، ولكن تم تجديد هذا القسم بشكل كبير ليكون تجربة رعب خالصة، وهو أحد أفضل التغييرات في النسخة الجديدة.

التغيير الآخر الذي سيقدره المعجبون في “Remake Resident Evil 4” هو إضافة المهام الجانبية. يمكن أن تصبح المهام الجانبية لـ “Resident Evil 4” متكررة إلى حد ما بحلول نهاية اللعبة – “حيث تطلب العديد من المهام من اللاعبين إطلاق النار على الميداليات الزرقاء” – ولكنها لا تزال تعطي قيمة إعادة تشغيل إضافية، وفي بعض الحالات، تشجع اللاعبين على استكشاف المناطق التي قد يتجاهلونها بشكل أكثر شمولاً. تكافئ المهام الجانبية اللاعبين بالأحجار الكريمة التي يمكن بعد ذلك تسليمه إلى التاجر للحصول على عناصر خاصة، لذا فهي بالتأكيد تستحق المتابعة.

Resident Evil 4 Remake هي نسخة جديدة مذهلة تذكر المشجعين القدامى مثلي بماضيها المتألق، بينما تقدم أيضًا جيلًا جديدًا تمامًا للعبة كلاسيكية حديثة وواحدة من أهم الألعاب على الإطلاق

Resident Evil 4 Remake_3

على الرغم من مدى جودة التغييرات، فإن الحقيقة المحزنة هي أن النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” تحتوي على محتوى أقل مما كانت عليه نسخة GameCube في عام 2005. تضيف اللعبة الجديدة من “Resident Evil 4” قدرًا كبيرًا من قيمة إعادة التشغيل إلى اللعبة كما أن الصعوبات وتجاوزها جد ممتعة، ولكن من المخيب للآمال للغاية الوصول إلى الاعتمادات النهائية وإدراك عدم وجود أي من أوضاع المكافآت. لا تحتوي النسخة الجديدة من “Resident Evil 4” على “Assignment Ada”، ولا يمكن العثور على حملة “Separate Ways” في أي مكان، والأمر الأكثر فظاعة على الإطلاق هو أن وضع “Mercenaries” غير متاح عند الإطلاق.

يأتي وضع “Mercenaries” إلى نسخة “Remake Resident Evil 4” الجديدة كجزء من تحديث مجاني لمحتوى ما بعد الإطلاق في مرحلة ما، ولكن لم تكن هناك أي معلومات حول الوقت الذي قد يشق فيه محتوى “Assignment Ada” أو “Separate Ways” طريقه إلى اللعبة. من الممكن تمامًا أن تتم إضافتها مجانًا مثل “The Mercenaries”، ولكن من المحتمل أيضًا أن يتم إصدارها كمحتوى قابل للتنزيل (DLC) مدفوع الأجر. بغض النظر عن ذلك، فمن المفجع أن هذه اللعبة الرائعة تفتقد محتواها الإضافي، لأن ذلك كان من شأنه أن يرفعها إلى حد كبير.

حتى بدون أوضاع اللعب الإضافية، لا يزال الإصدار الجديد من “Resident Evil 4” استثنائيًا. إنها تقدم قتالًا عميقًا بدون توقف وتغييرات ذكية تساعدها على الشعور بأنها جديدة ومألوفة في نفس الوقت. حقيقة أن نسخة “Remake Resident Evil 4” ليست كاملة المحتوى ولم تتضرر بالتكرارات السابقة للعبة، ولكن ما هو موجود لا يزال جيدًا لدرجة أن معظم الناس سيكونون قادرين على تقييمها بدرجة أفضل.

تم إطلاق “Remake Resident Evil 4″ على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و”PS4″ و”PS5″ و”Xbox Series X”.

::: تقييم موقع ArabGameX :::

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • تبدو المناطق الجديدة جوهرية ومدروسة بدون عوائق ما جعل النسخة الأصلية رائعة

  • تحديثات جودة الحياة مميزة، عدد أقل من QTEs، وشخصية “آشلي جراهام – Ashley Graham”
  • لم تعد “Ashley Graham” شخصًا ترغب في وضعه في سلة المهملات بعد الآن
  • تتمتع القصة بسياق متسلسل وأكثر ترحيبًا بفضل شخصياتها، مما يمنح استمرارية أقوى للعبة Resident Evil 2 Remake
  • القتال حركي ومتعدد الاستخدامات، ومرضي
  • خامات الشخصيات قريبة للواقع مثل: شعر “Leon” 

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • بعض الفصول الأخيرة ليست مثيرة للاهتمام بصريًا

مواضيع ذات صلة

مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
من الصعب تصديق ذلك حتى الآن، ولكن...
مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC
مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC
يعد المحتوى الإضافي المنفصل القابل...
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
منذ إصدارها في عام 2015، أصبحت...
مراجعة Baldur's Gate 3 من أفضل جلسات D&D
مراجعة Baldur's Gate 3 من أفضل جلسات D&D
تعتبر لعبة Baldur's Gate 3 التي...
مراجعة Dead Space Remake
مراجعة Dead Space Remake
مراجعة Dead Space Remake !!. حيث...
اكتشف كل قوى The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom
اكتشف كل قوى The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom
وأخيرا وصلت أحدث مغامرات Link للعبة...