الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected

مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected

مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected؛ اللعبة هي توسعة لسحر اللعبة الأصلية لتشمل تعدد اللاعبين بطرق مألوفة ومبتكرة.

في عام 2018، عززت أصوات ومشاهد Tetris Effect الساحرة الخصائص الجمالية للعبة الكلاسيكية وقدرتها على استهلاك انتباهنا إلى مستويات علاجية تقريبًا، مما أعاد تنشيط تقديرنا لواحد من أقدم هواجس الألعاب. ولكن حتى عندما أعلنا بأن Tetris Effect هي أفضل ألعاب Tetris من أي وقت مضى، إلا أننا أشرنا بأنها للأسف لم تطبق أسلوبها الرائع على اللعب الجماعي. بعد عامين، تم إصداراللعبة Tetris Effect: Connected بتحديثات مخصصة لأجهزة Xbox والكمبيوتر الشخصي ليتم ملأ الفجوة تمامًا كما فعلت النسخة الأصلية مع الإصدار الكلاسيكي من اللعبة، تعيد Tetris Effect: Connected تصور لعبة Tetris بأسلوب ورؤية تعدد اللاعبين. كما أنها تفقد مكونًا رئيسيًا، وهو دعم الواقع الافتراضي، الذي يقدم النسخة الأكثر كثافة من التجربة. رغم إختلاف الرؤية بشأن هذه المقايضة، فإن شدة تأثير “Tetris” المهدئة لم تفقد أي فعاليتها. على العكس من ذلك، يبدو الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى في عام صدورها.

على الرغم من أنه يضيف ويزيل الأوضاع بأكملها، إلا أن جوهر تأثير Tetris يبقى دون تغيير. ورغم من أن حقيقة وضع “Journey” لم يتم التطرق إليه، إلا أن موضوعاته المتغيرة والمتزامنة أبهرتني مستوى بعد مستوى، حتى في المرة الثانية التي لعبت فيها. يمثل تأثير Tetris تحديًا كبيرًا للاعبي Tetris العاديين مثلي. يعمل كل مستوى على زيادة السرعة ليدفعك إلى حافة ما يمكنك التعامل معه. حتى عندما تتحسن وتزداد تحسنا، سواء رأيت ذلك أم لا، فإن المستويات تتزايد لتتطلب تركيزك الكامل. قد يبدو الأمر بعيد المنال، ولكن هناك شيئًا ما يتعلق بالمزج بين الطريقة التي يبحث بها عقلك عن الأنماط، جنبًا إلى جنب مع العناصر الحسية الإيقاعية وهذا هو التحدي، الذي يتيح لك تسليم نفسك إلى اللعبة، تقريبًا مثل النشوة، دون حتى أن تحاول.

ستحتاج إلى هذا التركيز في اللعب الجماعي. سواء كنت تلعب بشكل تعاوني مع لاعبين آخرين أو تتنافس ضدهم، فإن أوضاع اللاعبين المتعددين في Connected تزيد من حدة اللعبة الأصلية. تتميز Connected بأربعة أوضاع متعددة اللاعبين (ثلاثة تنافسية وواحدة تعاونية). كما هو الحال في معظم الألعاب، سيدفعك اللاعبون الآخرون إلى أقصى ماتملك بطرق لا يمكن أن تفعلها أثناء اللعب الفردي.

Tetris Effect Connected_3

:::!! مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected !!:::

سيندفع معظم اللاعبين مباشرة إلى Zone Battle، وهي نسخة محدثة مما أتخيله عندما أفكر في لعبة Tetris التنافسية، وهو وضع البقاء حيث يؤدي إكمال الخطوط في ملعبك إلى إنشاء خطوط قمامة إضافية لخصومك. يضيف الإصدار المتصل آلية المنطقة من Tetris Effect، والتي توقف عرض القطع وتسمح لك بإكمال عدد كبير من الخطوط في وقت قصير. يضيف استخدام المنطقة طبقة إضافية من الإستراتيجية بشكل فعال: تنشيطها في الوقت المناسب يمكن أن يضمن النصر، ولكن من الصعب بشكل مدهش العثور على اللحظة المناسبة لاستخدامها. على الرغم من أنه يبدو أن القدرة على الادخار والحصول على أموال في الخطوط لن يؤدي إلا إلى تكثيف هيمنة نخبة اللاعبين، فقد وجدت أنها تسمح لك بتحويل التدفق الجيد إلى هجوم ذي معنى، بغض النظر عما إذا كنت فائزًا أو خاسرًا. لن يمنع ذلك اللاعب المتفوق من سحقك، لكن انتبه إلى أن المنطقة تكافئ اللاعبين الذين يمكنهم الانتباه إلى المواقف في كلا الملعبين والحفاظ على التركيز لتوضيح الخطوط.

بالإضافة إلى “Zone Battle”، لدى Connected أيضًا نسختان من “Score Attack”، وهو وضع تنافسي أكثر تقليدية بدون ميكانيكا خط القمامة أو ميكانيكا المنطقة. في لعبة “Score Attack” القياسية، يمكنك اللعب للحصول على أعلى الدرجات والبقاء على قيد الحياة. في “Classic Score Attack”، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه، ولكن مع قواعد 1984 الأصلية، بحيث لا يمكنك جمع القطع واستخدام “T-Spins” وما إلى ذلك.

تعد “Zone Battle” لعبة مثيرة للاهتمام، ولكنها ذو كمية معروفة. الوضع الأكثر إثارة للاهتمام و جوهرة التاج لهذه اللعبة هو الوضع التعاوني المتصل الذي يحمل نفس الاسم، حيث يحاول ثلاثة لاعبين بشكل جماعي الصمود أمام سلسلة من خصوم الذكاء الاصطناعي، واحدًا تلو الآخر. في البداية، يلعب اللاعبون الأربعة ببساطة لعبة Tetris. يتمتع الأعداء (ونقصد هنا الذكاء الاصطناعي) الذين تم تسميتهم على اسم علامات الأبراج، بقدرات خاصة تسمى “الهجمات الخاطفة” لجعل الأمور صعبة بالنسبة لك، والتي تتراوح من حيل الصالة المزعجة مثل تحريك مجالك لأعلى ولأسفل إلى مناورات مثيرة للغضب حقًا مثل زيادة سرعة الإسقاط بشكل مؤقت لإجبارك على الخطأ. مرة واحدة في الأسبوع، يوجد أيضًا وضع “Connected Versus” غير المتزامن، حيث يمكن للاعبين التنافس بين 3 ضد 1.

عندما يقوم اللاعبون البشريون الثلاثة بمسح ما يكفي من الخطوط في حقولهم، فإنك تقوم تلقائيًا بتشغيل شكل خاص من قدرة المنطقة، والذي يجمع بين حقولك الثلاثة في حقل واحد. تتناوب أنت وشركاؤك في وضع القطع في الملعب الواسع جدًا ويجب عليك مسح الخطوط الطويلة جدًا. مثل كل مستوى ووضع في Tetris Effect، تحتاج إلى العثور على إيقاع طبيعي في اللعبة، ولكن في هذه الحالة يمكنك القيام بذلك من خلال المزامنة مع شركائك. يلعب شخص واحد فقط قطعة موسيقية في كل مرة، لذا فإن القدرة على العثور بسرعة على المكان الصحيح وتوقع المكان الذي سيذهب إليه الآخرون يصبح أمرًا بالغ الأهمية. مثل معركة المنطقة، يجب أن تكون مركزًا لملء الفجوات بسرعة، ولكن عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك المجال بأكمله ومذا سيحدث.

Tetris Effect Connected_2

في معظم الألعاب، يتطلب هذا النوع من التنسيق إجراء محادثة صوتية، لكن هذا الوضع تحديدًا يستفيد من الاعتماد على التواصل غير اللفظي. يتطلب الأمر مزيدًا من الوعي والاهتمام بزملائك اللاعبين أكثر من الأوضاع التنافسية لأنك تشارك مجالًا واحدًا. الهدف من Tetris Effect، عبر أوضاعها، هو الشعور بتدفق اللعبة دون انقطاع أو الدخول في رأسك، المزامنة بصمت مع شركائك، وإظهار ما تخطط للقيام به بمقطعك التالي والثقة في أنهم سيفهمون ويخططون لذلك، فهو يقدم تنوعًا مثيرًا للاهتمام حول هذا الموضوع، ويمكن أن يؤدي إلى نتائج مذهلة إذا استطعت… الاتصال.

نظرًا لأن اللعبة هي إعادة إصدار، فيجب أن نتحدث أيضًا عن ما هو مفقود من Connected. على عكس الإصدار الأصلي، لا يمكن تشغيل Tetris Effect في الواقع الافتراضي. نظرًا لأن Connected هو إصدار Xbox في المقام الأول، فإن إزالة الواقع الافتراضي يبدو قرارًا عمليًا: لا تدعم وحدات تحكم Xbox سماعات الرأس VR، لذلك لن يتمكن سوى لاعبي الكمبيوتر الشخصي من الاستمتاع بها. في لعبة Tetris Effect الأصلية، بدا الواقع الافتراضي بمثابة الانقلاب، حيث أدخلك على اللعبة بشكل مكثف من خلال السماح لك برؤية وسماع المستويات من حولك. إنها تجربة فريدة من نوعها، وجزء من سحر النسخة الأصلية. على الرغم من أنني أعتقد أن تعدد اللاعبين هو الميزة الأكثر سهولة، وما أريده إذا اضطررت إلى الاختيار، إلا أنني أتمنى أن تكون هناك طريقة للحصول على كليهما في حزمة واحدة.

ولكن ليس هناك وقت للندم في لعبة Tetris، القطعة التالية تسقط وليس لديك سوى بضع ثوان لوضعها في مكانها. ثم القطعة التالية، والتي تليها. بعض الناس يتأملون لتصفية عقولهم. يقوم أشخاص آخرون بالطهي أو بناء النماذج. يتمتع Tetris Effect بقدرة مماثلة على تصفية ذهنك، لقد كان تأثير Tetris مميزًا للغاية .

::: Tetris Effect: Connected على نينتندو سويتش (Nintendo Switch) :::

Tetris Effect: Connected على Nintendo Switch هو بالضبط ما تتمناه. تنتقل اللعبة الكاملة إلى وحدة التحكم الهجينة المحمولة، وعلى الرغم من مخاوفي من أنها ستفتقر إلى الدقة المرئية اللازمة لإعادة إنشاء التجربة المتسامية التي يوفرها Effect في مكان آخر، فإن إصدار Switch أكثر من قادر. يفتقر الصوت إلى القليل من الفعالية عند استخدام مكبرات الصوت المدمجة في النظام، ولكن القدرة على تشغيل التأثير أثناء التنقل تعوض عن ذلك.

Tetris Effect Connected_1

أوضاع اللعب الجماعي الجديدة المقدمة في Connected كلها موجودة هنا، ولحسن الحظ، فهي تأتي مجهزة بدعم اللعب المشترك، مما يساعد على ضمان عدم مواجهة مشكلات في العثور على لاعبين آخرين (على الرغم من أنني واجهت مشكلة الخادم في بعض الأحيان).

قد تفتقر إلى بعض الذوق البصري الذي يمكن رؤيته على منصات أكثر قوة، وفي الوضع المحمول باليد، تكون سماعات الرأس ضرورية لتقدير الإيقاع المكثف لمستويات مثل “Ritual Passion” التي تعتمد بشكل كبير على مزيج من المرئيات المنومة والصوت المذهل لتقديم التأثير في تجربة مبهجة فريدة من نوعها. ولكن حتى مع هذه التحذيرات البسيطة، يظل Effect هو أفضل إصدار من Tetris على الإطلاق، ويُعد Switch مكانًا رائعًا للعبها.

::: تقييم موقع ArabGameX :::

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • تعد الموسيقى والمرئيات المتزامنة في كل مستوى ووضع أمرًا رائعًا.

  • يوفر وضع المنطقة التنافسية نغمة أصلية على لعبة Tetris ذات الاحساس الجيد مقابل الشكل المُرضي من حيث ألفته وأصالته.

  • يتيح لك وضع “Co-op Connected” الشعور بالتزامن مع اللاعبين الآخرين بالإضافة إلى اللعبة.

  • Tetris لعبة عظيمة، دائما كانت ودائما ستكون.

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • عدم وجود دعم للواقع الافتراضي على جهاز الكمبيوتر يحرم هؤلاء اللاعبين من تجربة “Tetris Effect” الكاملة.

مواضيع ذات صلة

مراجعة Dead Space Remake
مراجعة Dead Space Remake
مراجعة Dead Space Remake !!. حيث...
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
يكشف لنا "Sabotage Studio" عن كبسولة...
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
منذ إصدارها في عام 2015، أصبحت...
مراجعة Tomb Raider I-III Remastered
مراجعة Tomb Raider I-III Remastered
باعتباري من عشاق Tomb Raider منذ...
مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
من الصعب تصديق ذلك حتى الآن، ولكن...
مراجعة لعبة Tekken 8
مراجعة لعبة Tekken 8
لا يبدو أنه قد مضى ما يقرب من تسع...