الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

أفضل 10 أجهزة ألعاب مبيعا في التاريخ

أفضل 10 أجهزة ألعاب مبيعا في التاريخ

أفضل 10 أجهزة ألعاب مبيعا سنتطرق إليها في مقالنا هذا، حيث يتساءل العديد من عشاق ألعاب الفيديو عما إذا كان جهاز اللعب المفضل لديهم جيدا مقارنة بأجهزة الألعاب المنافسة. لمحاولة التوصل إلى حس سليم ، تتمثل إحدى طرق التحقق من ذلك  من خلال عدد المبيعات العالمية لكل جهاز. في القائمة التالية، سنعرض لك أي من أجهزة الألعاب الـ 10 التي بيعت أكثر في التاريخ وسنقدم أيضا إشارة إلى بعض أجهزة ألعاب الفيديو الأخرى، والتي حققت بعض النجاح والشهرة، ولكنها فشلت في دخول قائمة 10 الأفضل.

10/- PSP : ـ 80 ثمانون مليون وحدة مباعة ـ

80 مليون جهاز مباع

بدءًا من قائمتنا ، حصل جهاز PSP على المركز العاشر. تم إصدارPlayStation Portable (PSP) في عام 2004 ، وهو عبارة عن وحدة تحكم محمولة توفر رسومات رائعة ووظائف متعددة الوسائط. سمح للاعبين بأخذ تجارب ألعاب عالية الجودة معهم أينما ذهبوا. من خلال مكتبة متنوعة من الألعاب مثل God of War: Chains of Olympus و Monster Hunter Freedom Unite ، حققت PSP مبيعات تجاوزت 80 مليون وحدة مباعة.

توقفت Sony رسميا عن الكشف عن مبيعات PSP في عام 2012 عندما بيعت 76 مليون وحدة. مع توقف انتاجها سنة 2014 تزعم الشائعات أن Sony قد صنعت ما يقرب من 82 مليون جهاز.

9/- Game Boy Advance : ـ 81,51 مليون وحدة مباعة ـ

81,51 مليون جهاز مباع

جهاز Game Boy Advance ، المعروف أيضا باسم GBA. تم إصدار Game Boy Advance في عام 2001 ك “تحديث” لجهاز Game Boy الأصلي، والذي يتميز برسومات ملونة وتحسينات تقنية. كما أنه متوافق مع الإصدارات السابقة من ألعاب Game Boy Color ولديه أيضا مكتبة ألعاب خاصة بها ، بما في ذلك العناوين الشائعة مثل Pokémon FireRed / LeafGreen و The Legend of Zelda: The Minish Cap.

مع بيع أكثر من 81 مليون وحدة ، أصبحت Game Boy Advance واحدة من أكثر أجهزة الألعاب المحمولة مبيعا من شركة Nintendo. كما حققت Game Boy Advance SP ، النسخة المحسنة والمحدثة من GBA نجاحا جماهيريا أيضا ، حيث تم بيع 43 مليون وحدة منها.

8/- Xbox 360 : ـ 85 مليون وحدة مباعة ـ

85 مليون جهاز مباع

يعد Xbox 360 من أعظم الأجهزة تميزا رواجا خاصة في الوطن العربي، وكان جهاز اللعب الثاني من شركة Microsoft وجلب ميزات محسنة عبر الإنترنت ورسومات عالية الدقة. تم إصدار الجهاز في عام 2005 ، وجلبت مجموعة واسعة من الألعاب ، بما في ذلك Halo 3 و Gears of War و Mass Effect ، وانتهى به الأمر إلى كسب العديد من المعجبين. باعت Microsoft أكثر من 85 مليون وحدة منه وكان منافسا شرسا لـ PlayStation 3.

7/- PlayStation 3 : ـ 87.5 مليون وحدة مباعة ـ

87.5 مليون جهاز مباع

تم إصدار PlayStation 3 في عام 2006 ، وجلب معه رسومات عالية الدقة وميزات ترفيهية إضافية مثل تشغيل Blu-Ray. يحتوي الجهاز على مكتبة رائعة من الألعاب ، من أبرز عناوينها Uncharted 2: Among Thieves و The Last of Us و Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots. على الرغم من أنه واجه منافسة شديدة من Xbox 360، إلا أن PS3 تفوق عليه قليلا من حيث المبيعات. شركة Sony باعت أكثر من 87 مليون وحدة من PS3 ، متجاوزة Xbox 360.

6/- Nintendo Wii : ـ 101 مليون وحدة مباعة ـ

101 مليون جهاز مباع

تم وصف جهاز Nintendo Wii في وقت ما على أنه “ثورة نينتندو” ، وكانت بالفعل وحدة تحكم ثورية حيث قدمت مفهوما جديدا لأسلوب العب القائم على الحركة بإستخدام جهاز التحكم عن بعد Wii Remote. يمكن للاعبين التفاعل مع الألعاب جسديا، عقليا ومعنويا، جهاز Wii تم إصداره في عام 2006 ، حيث حفز عشاق وهواة الألعاب على حد سواء، من خلال تقديم ألعاب مثل Wii Sports و Mario Kart Wii و Wii Fit، مع بيع أكثر من 101 مليون وحدة، أصبح Wii ظاهرة ثقافية وأعاد شركة Nintendo إلى قمة صناعة أجهزة ألعاب الفيديو.

5/- PlayStation : ـ 102 مليون وحدة مباعة ـ

102 مليون جهاز مباع

سمح توفر الأقراص المدمجة بسعة تخزين أكبر ، من تطوير ألعاب أكثر تعقيدا وإثارة من الناحية البصرية والفنية. ومع ذلك ، فقد فتحت أيضا مساحة للقرصنة ، والتي أصبحت تحديا لهذه الصناعة. كان جهاز PlayStation واحدا من أوائل الأجهزة الداعمة للأقراص المضغوطة ، وكانت ثورية في وقتها.

لم يكن نجاح PlayStation مرتبط فقط بتقنيته المبتكرة فحسب، ولكن أيضا إلى مكتبة الألعاب الخاصة به، والغنية بالعناوين ومن أبرزها Tony Hawk’s Pro Skater 2 و Tekken 3 و Final Fantasy 7 والتي أسرت قلوب اللاعبين وساعدت في زيادة مبيعات الجهاز في جميع أنحاء العالم.

Metal Gear و Resident Evil و Crash Bandicoot ليست سوى عدد قليل من الحصريات المميزة التي ظهرت لأول مرة على جهاز PlayStation وأصبحت رموزا دائمة لصناعة ألعاب الفيديو.

4/- PlayStation 4 : ـ 115 مليون وحدة مباعة ـ

115 مليون جهاز مباع

بدأت شركة Sony بداية رائعة مع PlayStation 4 منذ إطلاقه في عام 2013، حقق الجهاز مبيعات هائلة وفاز بإهتمام اللاعبين نتيجة لنظامه المتسلسل الواضح وسعره المعقول ومكتبة ألعابه الرائعة. قام PS4 بتوسيع وتعزيز الأفكار التي قدمها سابقه في PS3 ، مع تركيز أكبر على تجربة المستخدم و اللعب عبر الإنترنت.

واحدة من أعظم نقاط القوة في PlayStation 4 هي تشكيلته المذهلة من الألعاب الحصرية. أسماء مثل Bloodborne و God of War و Marvel’s Spider-Man و Red Dead Redemption 2 و Persona 5 و Uncharted 4 و Horizon Zero Dawn ليست سوى أمثلة قليلة من العناوين التي أسرت الجماهير وتلقت إشادة من النقاد. مع إصدارات مثل The Last of Us Part II والتي حققت نجاحا فوريا ، واصل جهاز PS4 تقديم ألعاب رائجة وحصرية تبقي اللاعبين متحمسين ومشتركين في خدماته.

3/- Game Boy : ـ 118 مليون وحدة مباعة ـ

118 مليون جهاز مباع

احتل جهاز Game Boy المركز الثالث ، وهو أول جهاز ألعاب محمول أصدرته شركة Nintendo، والتي كان لها تأثير ثوري على صناعة ألعاب الفيديو. عندما تم إصداره في أواخر 1980 ، لفت جهاز Game Boy انتباه صناعة الألعاب وفتح الباب أمام سوق ألعاب محمول جديد. على الرغم من وجود أجهزة ألعاب محمولة أخرى متاحة بالفعل في ذلك الوقت، إلا أن جهاز Game Boy تميز بجودته وتقدمه التكنولوجي.

كانت شركة Nintendo رائدة في تقديم تجربة ألعاب جديدة ، مما يسمح للاعبين بأخذ ألعابهم المفضلة أينما أرادوا. على الرغم من بعض مشاكل الأولية، مثل عمر البطارية المحدود ومكتبة الألعاب الضئيلة ، تمكن جهاز Game Boy من بيع 118 مليون وحدة، مع الأخذ في الاعتبار كل من جهاز Game Boy و Game Boy Color مما يدل على الجاذبية الهائلة التي تمتع بها الجهاز عند اللاعبين.

2/- Nintendo DS : ـ 154 مليون وحدة مباعة ـ

154 مليون جهاز مباع

بعد خمسة عشر عاما من إصدار جهاز Game Boy، عززت شركة Nintendo هيمنتها في سوق الأجهزة المحمولة بجهازها الرائد Nintendo DS، والذي جلب ميزات مبتكرة مثل شاشة اللمس المزدوجة. كان جهاز Nintendo DS علامة فارقة في صناعة ألعاب الفيديو المحمولة، حيث تمكن اللاعبون من الوصول إلى إمكانيات جديدة من اللعب والتفاعل. أتاحت الشاشة التي تعمل باللمس بتجربة بديهية، مما أدى إلى توسيع خيارات التحكم والانغماس.

كان جهاز Nintendo DS أول جهاز محمول من شركة Nintendo توفر اتصالا لاسلكيا، مع خدمة Nintendo Wi-Fi Connection ، تمكن اللاعبون من الاتصال بالإنترنت والاستمتاع بالميزات عبر الإنترنت مثل تعدد اللاعبين وتنزيل محتوى إضافي. هذه الابتكارات المثيرة للإعجاب في وقت الإصدار جعلت خط Nintendo DS ، المكون من DS Lite و DX XL و DSi، بالإضافة إلى الطراز الأصلي ، يتفوق على منافسه الرئيسي PSP. على الرغم من توقف خط DS رسميا في عام 2011 مع إصدار جهاز Nintendo 3DS إلا أن إرثه لا يمكن إنكاره.

1/- PlayStation 2 : ـ 155 مليون وحدة مباعة ـ

155 مليون جهاز مباع

وها نحن هنا مع الجهاز الأكثر مبيعا على الإطلاق PlayStation 2. يمكن أن تعزى شعبيته إلى مجموعة من العوامل. بادئ ذي بدء ، تم إصدار PlayStation 2 في الوقت المناسب ، عندما كان إنتاج الألعاب مزدهرا. مع توفره على أكثر من 3000 عنوان ، كان هناك الكثير من الخيارات للاعبين للاختيار من بينهم. تتضمن الألعاب البارزة ل PS2 عناوين مثل GTA San Andreas و Final Fantasy X و Resident Evil 4 و FIFA Street و Guitar Hero و God of War 1 و 2 و Shadow of the Colossus و Black وغيرها الكثير.

ساهم تنوع وجودة هذه الألعاب في سمعة PS2 كمنصة استثنائية لتجارب الألعاب التي لا تنسى. جانب مثير للاهتمام هو مقدار إعادة الصياغة وإعادة إنتاج ألعاب PS2 على الأجيال اللاحقة من أجهزة ألعاب الفيديو. يوضح هذا التأثير الدائم وشعبية العناوين التي تم إصدارها للجهاز. كان PlayStation 2 معروفا أيضا بسعره المعقول مقارنة بالأجهزة الأخرى في ذلك الوقت.

joystick video game

** قائمة الشرف: **

بالتأكيد ، هناك أجهزة ألعاب على الرغم من أنها ليست في قائمة أفضل 10 مبيعات ، إلا أن لها مكانة خاصة في قلوب اللاعبين وتركت بصماتها في تاريخ ألعاب الفيديو. البعض منها قديم نوعا ما والبعض الآخر لا، وتستحق هذه الأجهزة الظهور في قائمتنا لأفضل ألعاب الفيديو مبيعًا في التاريخ. ما عليك سوى إلقاء نظرة على بعضها وهي كالتالي:

- Nintendo Switch :

Nintendo Switch

Nintendo Switch هو جهاز ألعاب اكتسب مكانة بارزة في السوق ولديه القدرة على دخول أفضل 10 أجهزة ألعاب فيديو مبيعا في التاريخ.

منذ إطلاقه في عام 2017 ، اكتسب Nintendo Switch قاعدة معجبين مخلصين وأثبت مكانته محققا نجاحا كبيرا كجهاز ألعاب منزلي ومحمول.

كان الجهاز مزيجا فريدا من الوظائف الهجينة، الذي يسمح للاعبين بالتبديل بين وضع وحدة تحكم سطح المكتب والوضع اليدوي ، أحد السحوبات الرئيسية في Nintendo Switch. القدرة على لعب ألعاب Nintendo الحصرية مثل The Legend of Zelda: Breath of the Wild بما فيها النسخة الحالية منها Tears of Kingdom ، Animal Crossing: New Horizons و Super Mario Odyssey ، سواء كنت في المنزل أو أثناء التنقل ، جذب الجهاز العديد من اللاعبين.

- Nintendo 3DS :

Nintendo 3DS

في الواقع لم يحقق جهاز Nintendo 3DS نفس المستوى من الشعبية والمبيعات الذي حققه سلفه جهاز Nintendo DS. ومع ذلك ، لا يمكن اعتبار هذا فشلا لأن جهاز 3DS تمكن من بيع حوالي 76 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

تم إطلاق Nintendo 3DS في عام 2011، وجلب ابتكارا مثيرا للاهتمام إلى سوق الأجهزة المحمولة منها القدرة على عرض صور ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى نظارات خاصة. جذبت هذه التكنولوجيا انتباه اللاعبين وخلقت تجربة فريدة من نوعها.

كان جهاز 3DS يدعم ومتوافقا مع ألعاب DS مما جعله يستفيد من مكتبة واسعة من الألعاب، بما في ذلك عناوين حصرية للعبة Mario مثل Super Mario 3D Land و Mario Kart 7 ، بالإضافة إلى ألعاب من مسلسلات شهيرة أخرى مثل The Legend of Zelda: Ocarina of Time 3D و Animal Crossing: New Leaf.

- Super Nintendo :

Super Nintendo

وفقا للبيانات الرسمية من شركة Nintendo، باعت Super Nintendo أو (SNES) حوالي 49.1 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم. الأهم من ذلك، أن هذه الأرقام تمثل فقط المبيعات الرسمية التي أبلغت عنها الشركة حتى وقت إصدارها. من الممكن أن تكون المبيعات الفعلية أعلى من ذلك، مع مراعاة عوامل مثل المبيعات غير المسجلة، والأجهزة المستعملة، وما إلى ذلك.

تم إصدارSuper Nintendo أو إختصارا (SNES) في عام 1990 وتضمن مكتبة من الألعاب الأيقونية التي لا تنسى، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية مثل Super Mario World و The Legend of Zelda: A Link to the Past و Super Metroid وغيرها الكثير. كان الجهاز يحظى بشعبية كبيرة وترك بصمة دائمة في صناعة ألعاب الفيديو، والتذي يعتبر على نطاق واسع واحدا من أفضل أجهزة ألعاب الفيديو في التاريخ.

- Xbox One :

Xbox One

وفي نهاية قائمتنا ، لدينا هنا الجهاز الغني عن التعريف Xbox One الشهير. توقفت شركة Microsoft عن إصدار أرقام مبيعات محددة للجهاز منذ عام 2015، لكن عائلة Xbox One المكونة من Xbox One و Xbox One S و Xbox One X ، تشير التقديرات إلى أنها باعت حوالي 48 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن Xbox One لم يحقق أرقام مبيعات عالية مثل منافسيه الرئيسيين ، فمن المهم أن نتذكر أن شعبية الجهاز لا تنحصر فقط في المبيعات، ولكن أيضا في قاعدة مستخدميها وتأثيرها في السوق وجودة الألعاب والخدمات التي تقدمها.

جلب Xbox One ميزات جديدة مثل التكامل مع خدمة اشتراك Xbox Game Pass، والتي تتيح لك الوصول إلى مكتبة الألعاب مقابل رسوم شهرية، بالإضافة إلى التوافق مع الإصدارات السابقة من Xbox 360 وحتى ألعاب Xbox الأصلية. زيادة على ذلك تم دعم الجهاز بعناوين حصرية بارزة مثل سلسلة Halo و Gears of War و Forza Horizon وغيرها.

وأنت عزيزي القارئ ما رأيك في القائمة؟ وأي جهاز من الأجهزة هي المفضلة لديك أو قمت بامتلاكها من قبل؟ قل لنا في التعليقات!

مواضيع ذات صلة

ألعاب PlayStation Plus لشهر يناير 2024
ألعاب PlayStation Plus لشهر يناير 2024
اليوم، يسعدنا أن نكشف عن تشكيلة...
Eastward Octopia متاحة الآن على Steam وNintendo Switch
Eastward Octopia متاحة الآن على Steam وNintendo Switch
Eastward Octopia متاحة الآن على...
7 ألعاب مجانية يمكن استردادها وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر والكونصول والهواتف المحمولة
أفضل 5 ألعاب XBOX 360
أفضل 5 ألعاب XBOX 360
يمثل Xbox 360 العصر الذهبي لأجهزة...
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch بخصومات تصل إلى 90%
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch بخصومات تصل إلى 90%
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch...
أفضل 7 ألعاب تشبه لعبة Chrono Trigger سنة 2023
أفضل 7 ألعاب تشبه لعبة Chrono Trigger سنة 2023
ليس هناك شك في أن لعبة “Chrono...