كلف إنشاء Palworld الكثير من المال ولم يرغب الرئيس التنفيذي لشركة “Pocket Pair” السيد “Takuro Mizobe” في إدارة أي جزء منها.
في منشور طويل على موقع “Note.com“، تحدث “ميزوبي Mizobe” عن تكلفة إنشاء Palworld وكذلك كيفية إدارته لميزانية الشركة.
وفقًا لـ”ميزوبي Mizobe”، كلف تطوير لعبة “Palworld” مليار ين ياباني، أو ما يقرب من 6.75 مليون دولار أمريكي. ومع ذلك، فهو لا يريد القلق بشأن تكلفة اللعبة.
وقال: “سيكون من المستحيل لشركة محترمة تطوير لعبة دون إدارة الميزانية”. وأضاف “Pocket Pair” ليست شركة محترمة”.
وقال “ميزوبي Mizobe” إنه لا يشعر أن إدارة الميزانية تستحق كل هذا الجهد المبذول. وقال أيضًا إنه في البداية لم يكن يريد بناء “لعبة كبيرة”. كان من المفترض في الأصل أن يتم بناء “Palworld” وإنهائه في غضون عام بسبب عدم الرغبة في العمل على نفس الأشياء لسنوات.
╢ !! تكلفة تطوير لعبة PALWORLD !! ╟
وقال كذلك: “من الواضح أن شركة Pocket Pair ليست مناسبة لتصنيع عناوين كبيرة”، مشيرًا إلى أنه في ذلك الوقت كان هناك 10 موظفين فقط. “لم تكن لدي تلك الصورة على الإطلاق.”
انتهى الأمر بـ”ميزوبي Mizobe ” إلى إنشاء فريق مكون من أربعة أفراد في البداية لبدء العمل على اللعبة. وقال إن الهدف هو “القيام بذلك بسرعة، وإطلاقه على الفور، ومعرفة رد فعل المستخدمين”.
|- تطوير "Palworld" لم يسر حسب الخطة :
في النهاية، لم يتم الانتهاء من اللعبة وتم إصدارها خلال عام. في الواقع، يقول “ميزوبي Mizobe” إن اللعبة كانت “سيئة” ولم تكن قريبة من إمكانية إصدارها.
وقال: “من أجل تحقيق اللعبة التي تصورناها، لم يكن هناك ما يكفي من القوى العاملة أو المال أو وقت التطوير، لقد أصبح أمر واضحا”.
وذلك عندما قرر أن الأمر لا يستحق وضع ميزانية للعبة بالفعل.
“يبدأ الحد الأقصى للميزانية برصيد صفر في حسابك المصرفي. عندما يصل إلى الصفر، يمكنك اقتراض المال”. “في هذه الحالة، هل تحتاج إلى إدارة ميزانيتك؟”
قال ميزوبي إنهم سيقترضون المال وسيواصلون العمل على اللعبة، وتوظيف الأشخاص وبناء ما يريدون أن تكون عليه لعبة “Palworld” بغض النظر عن التكلفة.
في السنوات الثلاث التي تلت اتخاذ القرار، تم تعيين 40 شخصًا إضافيًا للعمل في “Palworld” بينما قام الاستوديو بالاستعانة بمصادر خارجية لمزيد من المساعدة.
يقول “ميزوبي”: “ما زلت بالكاد جاهزًا للدخول في مرحلة الوصول المبكر، وهي بعيدة كل البعد عن الاكتمال حقًا”. “في الوقت الحالي، هي في حالة يمكن من خلالها طرحها في العالم.”
لقد تم إطلاق اللعبة في مرحلة الوصول المبكر منذ 18 يناير، وقد تجاوزت مبيعاتها 5 ملايين. أصبحت اللعبة أيضًا ثاني أكثر الألعاب لعبًا في تاريخ “Steam”. ومع ذلك، لم يكن الأمر خاليًا من الجدل، حيث تلقى اتهامات من الكثيرين عبر الإنترنت حول سرقة أدبيات البوكيمون وتصميماته.