الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

أفضل 10 ألعاب ديزني DISNEY

أفضل 10 ألعاب ديزني DISNEY

تعد ديزني واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم اليوم، حيث أصبحت شخصيات مثل “ميكي ماوس” جزءًا مهمًا من الثقافة الشعبية. على مر السنين، أصدرت ديزني العشرات من الألعاب، حيث ركز الكثير منها على الشخصيات والقصص والأفلام الكلاسيكية. كما هو الحال مع العديد من ألعاب التكيف، كانت هناك حصة عادلة من العناوين المتواضعة، ولكن هناك أيضًا الكثير من الجواهر التي لا تزال صامدة حتى اليوم.

أفضل 10 ألعاب ديزني DISNEY :

ستركز هذه القائمة فقط على ألعاب ديزني المرخصة رسميًا. إليك أفضل 10 ألعاب ديزني التي تحتاج إلى لعبها.

10/- |* Epic Mickey *|

لعبة Epic Mickey

Epic Mickey هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد منسية على Nintendo Wii مع آلية فريدة وممتعة ساعدت في تمييزها عن الألعاب المماثلة الأخرى في ذلك الوقت. في اللعبة، يستخدم “ميكي ماوس” الطلاء والمذيب لإنشاء أو إزالة مناطق من اللعبة، بالإضافة إلى استخدامه للتعاون وتكوين صداقات أو هزيمة الأعداء. تم إنشاء Epic Mickey خلال فترة كانت فيها ديزني تتطلع إلى تحويل الشخصية إلى بطل أكثر من كونها شخصية سعيدة ومحبة للمرح، مع ألعاب أخرى مثل “Kingdom Hearts” التي تساعد أيضًا في تحقيق ذلك.

تتميز هذه اللعبة بأنها المرة الأولى التي يتم فيها رؤية “ميكي ماوس” و”Oswald The Lucky Rabbit” معًا. تم إنشاء الشخصية في عام 1927 بواسطة والت ديزني لشركة “Universal Pictures” ولم تحصل ديزني على حقوق الشخصيات حتى عام 2006، مما يعني أنه يمكن تجميع الاثنين معًا. لسوء الحظ، لم يتم نقل “Epic Mickey” إلى أي منصات أخرى، مما يعني أنه إذا كنت تريد تجربة اللعبة، فستحتاج إلى إزالة الغبار عن جهاز Nintendo Wii الخاص بك. لكن هناك تكملة للعبة تتمثل في “Epic Mickey 2: The Power Of Two”، وقد شهدت إصدارًا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وPS3، وPS Vita، وXbox 360، وWii، وWii U. حاليًا، لا يزال من الممكن شراؤها على Steam أو Xbox Store مع إمكانية تشغيلها على أجهزة Xbox One وXbox Series X.

9/- |* DuckTales *|

لعبة DuckTales

DuckTales هي واحدة من أفضل الألعاب على “نينتندو NES” والتي لا تحتوي على كلمات Super Mario أو Mega Man في اسمها. من قبيل الصدفة، تم تطوير اللعبة من قبل العديد من المطورين الرئيسيين وراء Mega Man، الأمر الذي يتحدث كثيرًا عن جودتها. نظرًا لأن اللعبة مبنية على رسوم متحركة للأطفال، فإن DuckTales سهلة بما يكفي للاعبين الصغار للعب لأنها ليست صعبة للغاية أو طويلة، ولكنها أيضًا تجربة ممتعة بما يكفي ليستمتع بها اللاعبون الأكبر سنًا. شهدت “DuckTales” أيضًا إصدارًا مخلصًا لـ “Game Boy” تم إصداره في عام 1990، بالإضافة إلى التكملة في عام 1993، والتي تم إصدارها أيضًا على “نينتندو NES” و “Game Boy” على الرغم من أن عمر “نينتندو SNES” كان ثلاث سنوات في تلك المرحلة.

تم إصدار نسخة معدلة من “DuckTales” في عام 2013، والتي تضمنت تعليقات صوتية لممثلي العرض الأصلي الذين كانوا لا يزالون على قيد الحياة في ذلك الوقت. تم إصدار هذا الإصدار على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS3 وXbox 360 وWii U. كما هو الحال مع العديد من الألعاب في هذه القائمة، لم تعد اللعبة متاحة على PlayStation Store ولكن يمكن شراؤها على Steam أو Xbox Store، حيث يمكن لعبها على Xbox One وXbox Series X.

تم إصدار اللعبة الأصلية لعام 1990 كجزء من مجموعة “Disney Afternoon Collection” والتي تضمنت أيضًا Chip ‘n Dale Rescue Rangers، وChip ‘n Dale Rescue Rangers 2، وDuckTales 2، وDarkwing Duck، وTaleSpin. هذه المجموعة متاحة على Steam وPlayStation Store وXbox Store.

8/- |* Disney Dreamlight Valley *|

لعبة Disney Dreamlight Valley

Disney Dreamlight Valley هي أحدث لعبة في هذا المجال، والتي تم إصدارها في عام 2022. وتوصف اللعبة بأنها مزيج بين لعبة محاكاة الحياة ولعبة المغامرة. تشترك “Disney Dreamlight Valley” في الكثير من أوجه التشابه مع سلسلة “Animal Crossing”، حيث يقوم اللاعب ببناء قريته الخاصة في عالم تسكنه شخصيات مختلفة من Disney وPixar.

تميز اللعبة نفسها عن “Animal Crossing” بأنها تحتوي على عنصر قصة مرفق. لقد اجتاحت “Night Thorns” العالم، مما تسبب في نسيان ذكريات العالم، ومن واجبك إعادة اكتشاف قصص العالم. يعد هذا تغييرًا ممتعًا في وتيرة ألعاب إطلاق النار وألعاب تقمص الأدوار المعتادة الموجودة في العديد من مكتبات اللاعبين. ظاهريًا، قد لا يبدو الأمر كنوع لعبتك المفضل، ولكن فقط جربها وقد تستمتع بها.

يتوفر Disney Dreamlight Valley على الكمبيوتر الشخصي عبر Steam ومتجر Xbox وPS4 وPS5 وXbox One وXbox Series X وNintendo Switch. اللعبة قابلة للعب على Xbox Game Pass لكل من الكونسول والكمبيوتر الشخصي.

7/- |* The Lion King *|

لعبة The Lion King

The Lion King هي لعبة يجب أن يلعبها أي من محبي ديزني. تم إصدار “The Lion King” في الأصل عام 1994 على “سوبر نينتندو SNES” و”Sega Genesis” المعروف أيضا بـاسم ” Mega Drive” ، وهي واحدة من أكثر الألعاب المقتبسة باخلاص عن فيلم رسوم متحركة، مع خلفيات ورسوم رسمها نفس الفريق وراء الفيلم الروائي. يعتمد اثنان من مستوياتها أيضًا على مشاهد تم اقتطاعها من الفيلم، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرق اكتمالًا لتجربة القصة. السبب الوحيد الذي يجعلها تحتل مرتبة أدنى في هذه القائمة هو صعوبتها سيئة السمعة، والتي يمكن أن تكون مزعجة لبعض اللاعبين.

أصبح “Lion King” متاحًا للعب اليوم كجزء من مجموعة “Disney Classic Games: Aladdin and The Lion King”، والتي تتضمن أيضًا نسخة “Sega Genesis” من Aladdin، بالإضافة إلى المحتوى القابل للتنزيل (DLC) الذي أضاف نسخة “SNES” من Aladdin وThe Jungle Book. هذه المجموعة متاحة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS4 وPS5 وXbox One وXbox Series X وNintendo Switch.

6/- |* Disney’s Hercules *|

لعبة Disney’s Hercules

قد يكون فيلم هرقل من إنتاج شركة ديزني واحدًا من أكثر الجواهر المنسية منذ فترة طويلة. من المحتمل أن يرجع ذلك إلى أنها تبدو وكأنها لعبة من الجيل السابق إلى حد كبير، حيث يشبه أسلوبها لعبة “علاء الدين”، على الرغم من أنها تتضمن بعض العناصر ثلاثية الأبعاد أيضًا. إذا لم تلعب هذه اللعبة أثناء نشأتك أو حتى تعلم بوجودها، فسيكون الأمر مفهومًا. لكنه عنوان يستحق إعادة النظر فيه والتحقق مما إذا كان لديك الوسائل اللازمة للقيام بذلك.

الطريقة الوحيدة اليوم للعب اللعبة بشكل قانوني هي شراء نسخة أصلية أو تشغيلها على منصة Steam.

5/- |* Split/Second *|

لعبة Split-Second

ربما تتساءل عن أي سلسلة ديزني تنتمي إليها هذه اللعبة، وسيكون من الصواب تخمين أنها ليست جزءًا من أي منها. لكن تم نشر لعبة Split/Second بواسطة “Disney Interactive Studios”، ولم تتاح لي سوى فرص قليلة جدًا للحديث عن هذه اللعبة. رغم أن هذه اللعبة تستحق اهتمامًا أكبر بكثير مما حصلت عليه.

Split/Second هي لعبة سباق تدور أحداثها ضمن برنامج تلفزيوني واقعي، حيث تتنافس عبر مسارات مختلفة مليئة بالأحداث المدمرة لتسبب الفوضى وتقضي على خصومك. أثناء السباق، ستتمكن من تفعيل أحداث على المسار والتي يمكن أن تخلق اختصارات جديدة للتقدم أو تتسبب في تفجير سيارة خصمك. تم إصدار اللعبة على PlayStation 3 وXbox 360 وهي واحدة من أكثر ألعاب الجيل السابع التي لم يتم تقديرها بها. لسوء الحظ، تم إغلاق الاستوديو بعد عام واحد فقط، ولكن تم نقل اللعبة إلى “Steam” في عام 2014. وعلى الرغم من أن اللعب عبر الإنترنت لم يعد يعمل، إلا أنه لا يزال هناك مجتمع مخصص يستضيف خوادمه الخاصة. إذا كنت تمتلك جهاز لعب من الجيل السابع أو جهاز كمبيوتر، فيجب عليك تجريب هذه اللعبة. إنها لعبة سيئة بعض الشيء مقارنة بالألعاب السباق الحديثة، ولكنها لا تزال ممتعة بشكل لا يصدق للعب اليوم وأنا آمل أن أرى تكملة لهذه اللعبة في يوم من الأيام.

4/- |* Disney’s Aladdin *|

لعبة Disney’s Aladdin

يعد هذا أحد العناوين الأكثر إرباكًا في هذه القائمة حيث تم تطوير نسختين مختلفتين. أحدهما كان بواسطة “Virgin Interactive” وتم إصداره على “Sega Genesis/Mega Drive”، والآخر بواسطة “Capcom” وتم إصداره على “نينتندو SNES”. سنركز هنا على إصدار “SNES” لأنها اللعبة الأفضل.

عندما يتعلق الأمر بالأفلام المقتبسة، فإن معظمها كان مروعًا، خاصة خلال التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكن “علاء الدين” قام بكل شيء بشكل صحيح. تتبع اللعبة حبكة الفيلم بشكل جيد، مع أنها أيضًا لعبة قوية وممتعة بما يكفي للاعبين المتمرسين وذوي الخبرة، وفي نفس الوقت سهلة القبول لمحبي الفيلم الذين قد لا يلعبون الألعاب. استطاعت لعبة “علاء الدين” في بيع 1.8 مليون نسخة، مما يجعلها ثاني أكثر ألعاب “Capcom” مبيعًا على “نينتندو SNES” خلف “Street Fighter 2”.

اللعبة متاحة للعب كجزء من المحتوى القابل للتنزيل (DLC) لألعاب Disney الكلاسيكية: مجموعة Aladdin وThe Lion King بالإضافة إلى The Jungle Book.

إقرأ أيضا:

أفضل 5 ألعاب XBOX 360

3/- |* Toy Story 2: Buzz Lightyear to the Rescue *|

لعبة Toy Story 2 Buzz Lightyear to the Rescue

Toy Story 2: Buzz Lightyear to the Rescue هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد ولعبة إطلاق نار من منظور الشخص الثالث، وهو أمر ربما لا تتوقعه من ديزني. تتبع اللعبة إلى حد كبير أحداث الفيلم حيث يحاول “Buzz Lightyear” إنقاذ “Woody” بعد أن سرقه “Al McWhiggin” في ساحة العرض. حتى اليوم، تعتبر لعبة “Toy Story 2” ممتعة بشكل لا يصدق للعب وقد تم تقديمها بشكل جيد، حتى ولو كان التحكم بالكاميرا غير مريح وصعبا نوعا مقارنة بالعناوين الحديثة

لا يزال بإمكان مالكي PlayStation الوصول إلى اللعبة بسهولة اليوم حيث تم نقلها إلى PS3 وPS Vita في عام 2011، وتم تقديمها مؤخرًا إلى PS4 وPS5 في عام 2022 وتم تضمينها في الكتالوج الكلاسيكي لمشتركي PS Plus Premium.

2/- |* Castle of Illusion Starring Mickey Mouse *|

لعبة Castle of Illusion Starring Mickey Mouse

عندما يتعلق الأمر بألعاب المنصات القديمة من أوائل التسعينيات، يتبادر إلى ذهني على الفور اسمان: Super Mario وSonic the Hedgehog. ولكن في عام 1990، أصدرت شركة ديزني واحدة من أعظم ألعاب المنصات على الإطلاق والتي لسوء الحظ قد مرت مرور الكرام بالنسبة للكثير من الناس. تم إصدار “Castle of Illusion” في الأصل على Sega Genesis/Mega Drive مع نسخة لاحقة على جهاز “Master System” و”Game Gear”، يعود ميكي ماوس ليلعب دور البطولة في ” Castle of Illusion” حيث يحاول إنقاذ “ميني ماوس” من ساحرة شريرة تدعى Mizrabel.

تم تطوير ونشر “Castle of Illusion” بواسطة Sega، مبتكري “Sonic the Hedgehog”، لذا فأنت تعلم أنها ليست محاولة رخيصة للاستفادة من علامة تجارية معروفة مثل العديد من العناوين المماثلة في تلك الحقبة. تم إصدار طبعة جديدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة PS3 وXbox 360 في عام 2013 مع نسخة محمولة في عام 2016. ولسوء الحظ، تمت إزالتها من متجر PlayStation، لكنها لا تزال متاحة للشراء على “Steam” ويمكن تشغيلها على كل من Xbox One و Xbox Series X.

1/- |* Kingdom Hearts 2 *|

لعبة Kingdom Hearts 2

إذا لم تكن على دراية بعنوان Kingdom Hearts، فهي سلسلة من إنتاج “Square Enix“، مطوري “Final Fantasy”، ولكن تدور أحداثها في عالم ديزني. تظهر العديد من شخصيات ديزني الشهيرة، بما في ذلك “ميكي ماوس”، “Donald Duck”، “Goofy”، “علاء الدين” و” Jack Sparrow”، بالإضافة إلى بعض شخصيات “Final Fantasy” التي تظهر من وقت لآخر.

تجري أحداث Kingdom Hearts 2 بعد عام واحد من أحداث اللعبة الأولى وتعتبر على نطاق واسع الأفضل في السلسلة. تتميز عناصر لعبة “RPG” الخاصة بها بالخفة الكافية بحيث يتمكن اللاعبون الجدد من التعامل مع الأسلوب بسهولة، مع عدم تنفير اللاعبين الأكثر خبرة. أصبح بطل الرواية الرئيسي للعبة، “سورا Sora”، شخصية محبوبة في ألعاب الفيديو وتمت إضافته كمقاتل يمكن اللعب به في لعبة Super Smash Bros. Ultimate بعد سنوات من مطالبة المعجبين بإضافته إلى سلسلة .Smash Bros.

مواضيع ذات صلة

أفضل 5 سيارات في GTA 6 ظهرت في الإعلان الترويجي
أفضل 5 سيارات في GTA 6 ظهرت في الإعلان الترويجي
تعرف على أفضل خمس سيارات ظهرت في...
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
كان جهاز Game Boy Advance واحدًا...
أفضل 7 ألعاب تشبه لعبة Chrono Trigger سنة 2023
أفضل 7 ألعاب تشبه لعبة Chrono Trigger سنة 2023
ليس هناك شك في أن لعبة “Chrono...
أفضل 5 ألعاب بلاي ستيشن 3 (PS3)
أفضل 5 ألعاب بلاي ستيشن 3 (PS3)
ربما كانت بداية جهاز PlayStation...
أفضل 10 أجهزة ألعاب مبيعا في التاريخ
أفضل 10 أجهزة ألعاب مبيعا في التاريخ
تساءل العديد من عشاق ألعاب الفيديو...
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch بخصومات تصل إلى 90%
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch بخصومات تصل إلى 90%
أفضل 25 لعبة على Nintendo Switch...