الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC

مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC

مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC!؛. يعد المحتوى الإضافي المنفصل القابل للتنزيل (DLC) للعبة Resident Evil 4 امتدادًا ذا معنى يجعل اللعبة الرائعة بالفعل تبدو أكثر اكتمالًا.

تعتبر لعبة “Resident Evil 4 Remake” النسخة الجديدة من Capcom واحدة من أعظم الألعاب على الإطلاق، وتعيد بناء اللعبة لتصبح تحفة فنية أخرى بجوار اللعبة الأصلية. من المفيد أن يكون لدى Capcom مصدر ممتاز للعمل منه، وهذا ليس هو الحال بالنسبة لوظيفة الإضافة الجديدة “Separate Ways”. لا تفهموني خطأ، فقد كانت نزهة “Ada Wong” المنفردة بمثابة عذر ممتع للعودة إلى عالم Resident Evil 4 المتهدم، لكن الإضافة الأصلية لم تفعل الكثير لتمييز طريقة لعبها عن الحبكة الرئيسية ولم تجعل نفسها ضرورية للعبة التجربة الشاملة من منظور سردي أيضًا. ومع ذلك، فإن النسخة الجديدة من “Separate Ways” هي العكس، حيث تضيف العديد من الأدوات الجديدة إلى طريقة اللعب الأساسية، وتهز البيئات المألوفة بقطع ثابتة جديدة تمامًا، وتضفي تفاصيل على القصة. بعيدًا عن كونها مجرد وظيفة إضافية، فإن إصدار Separate Ways للعبة Resident Evil 4 Remake يجعل اللعبة الرائعة بالفعل وتبدو أكثر اكتمالًا.

يظل أساس فرضية “Separate Ways” كما هو في الأصل: أنت تخطو إلى الكعب العالي للبطلة “Ada Wong” وتعمل كجاسوسة لمطاردة سلاح بيولوجي لخصم Resident Evil منذ فترة طويلة “Albert Wesker”. ومع ذلك، فإن ولاءاتها غامضة، حيث تلعب “Ada Wong” جوانب متعددة في القصة، وتعمل أحيانًا ضد ” Wesker” وتساعد “Leon” في مهمته لإنقاذ ابنة الرئيس “Ashley Graham” أو الشراكة مع عالم الأحياء اللطيف ” Luis Sera”. لديها دافع مزدوج لكل ما تفعله تقريبًا. ولكن هذه المرة، ارتفعت المخاطر إلى حد ما، حيث أن “Ada” مصابة أيضًا بـ”البلاجاس Plagas”، وهو نفس المرض الطفيلي الذي أصاب القرويين و” Leon” و” Ashley” في القصة الرئيسية. تمنح هذه الطبقة الإضافية “Ada” دافعًا أقوى للعمل جنبًا إلى جنب مع “Luis”، الذي يعتبر هو الحل لإيجاد العلاج. وهذا بدوره يستحق وقتًا أكثر ترحيبًا أمام الشاشات لعالم الأحياء الإسباني ذو الشخصية الجذابة والساحرة دائمًا.

Resident Evil 4 Separate Ways Review 1

:::!! مراجعة Resident Evil 4 Separate Ways DLC !!:::

بصفتها جاسوسة، تم تجهيز “Ada” بالعديد من الأدوات التي تغير أسلوب اللعب الأساسي، وأبرزها خطاف التصارع الخاص بها، والذي يمكنها استخدامه للانزلاق إلى أرض مرتفعة وفوق العوائق، أو لسحب نفسها نحو الأعداء لتوجيه ركلة دوامة قوية. بالإضافة إلى ذلك، لديها إمكانية الوصول إلى لب الواقع المعزز التي تسمح لها برؤية خطوات أو بصمات الأصابع، وكلاهما يستخدم لتتبع شخصيات مثل “Luis” أو الكشف عن ضغطات الأزرار، والتي تعمل بمثابة ألغاز صغيرة لتجاوز الأبواب المغلقة. إنه نظام لعب مخصص لـ “Ada” يضيف المزيد من المساحيق والخصائص إليها ويؤكد على جودة شبيهة بالمحقق لم نشهدها في أي لعبة “Resident Evil” سابقة. يضيف تضمين هذه الآليات ملمسًا تشتد الحاجة إليه إلى “Ada”، حيث يصورها على أنها جاسوسة قادرة وواسعة الحيلة كما قيل لنا دائمًا إنها كذلك، لكننا لم نرها بشكل مباشر من قبل. عادة، تظهر في اللحظات الأكثر ملاءمة لمساعدة شخصية أخرى أو توفير سلاح، ولكن الآن سنرى كيف تستخدم مهاراتها الخاصة لتعقب الشخصيات وإكمال المهام من الظل.

نتيجة للأدوات الذكية الإضافية، تميل نغمة اللعبة بلا خجل إلى جمالياتها التجسسية، وذلك باستخدام القيثارات المتعرجة من عصر “Sean Connery Bond”، لدعم مهمة “Ada” فهي تجعل كل شيء يبدو رائعًا ولطيفًا، وهو ما تمثله “Ada Wong”. على عكس سلوك “Leon” الذي يعتمد على شخصية بطلة الحركة، فإن “Ada” متحفظة وجادة ومحسوبة، وهو ما تبرزه الممثلة الصوتية ” Lily Gao” في أدائها. هناك جفاف في لهجتها وهواء متسلط في إيصالها. إنه تمثيل راسخ للشخصية التي تبرز بين “ميلو-دراما Melodrama” طاقم الممثلين الآخرين، وخاصة ” Albert Wesker”، الذي يبدو أنه يحمل ثقل مسرحيات السلسلة في كل سطر متجدد من الهواء الذي يقدمه، وبطريقة ما لا يزال يعمل.

وبطبيعة الحال، فإن التركيز على التجسس يجلب معه أيضًا الكثير من التخفي. تم إعادة تصميم المستويات المألوفة من قبل، مثل جدران القلعة، لتشجيع اللاعب على التسلل والقضاء على “الغانادو – Ganado” بشكل منهجي. ومع ذلك، في بعض الأحيان، كان تشجيعها على استخدام التخفي يبدو وكأنه وسيلة لتعزيز مظهرها الشبيه بالتجسس أكثر من كونه يخدم أي تحدٍ هادف. في كثير من الأحيان، كان الأعداء يتموضعون في مكان ملائم بعيدًا عني أو يسيرون في دوائر ببساطة، مع وجود نقطة عمياء واضحة يمكنني الدخول إليها لإسقاطهم. لقد بدا الأمر وكأنه تسلل على القضبان وكان غير مجزٍ نتيجة لذلك. لكن التخفي أمر اختياري، لذلك لا يتعين عليك اللعب بهدوء وهدوء، ويمكنك القفز ورمي السكاكين المتأرجحة وإطلاق البنادق مشتعلة. تبدو اللعبة أفضل مع هذا النهج أيضًا، حيث تتألق قدرات “Ada” الجديدة.

إن قدرة “Ada” الجديدة على التصدي للأعداء، والتي تظهر كموجة متدفقة عند مهاجمة الأعداء، تجعل القتال يبدو أكثر قوة وديناميكية وأكثر أناقة من ذي قبل. هناك مخاطرة ومكافأة إضافية عند سد الفجوة بينك وبين حشد العدو من “الغانادو Ganado”، يتبعها رقصة ” waltz” من إطلاق النار، وتجنب السكاكين، وعنف المشاجرة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح خط الانزلاق بالانتقال السريع من اللقاءات الخانقة عبر المطالبات المنتشرة في كل مكان حولك. وهذا أيضًا يفتح الباب أمامك لمواجهة أعداء مألوفين في بيئات غير مألوفة. على سبيل المثال، كانت المتاهة التحوطية عبارة عن ساحة قتال جديدة حيث يمكنني الانزلاق فوق الجدران أثناء محاولتي مطاردة أحد الأعداء والتهرب من قبضة الآخرين. آخر إضافة رئيسية إلى حبل الانزلاق الخاص بـ “Ada” هي القدرة على انتزاع الدروع من الأعداء، وهي مهارة تأتي على شكل تعويذة يمكن شراؤها من التاجر. إنه يذكرنا بمسدس “باتمان Batman” في ألعاب “Arkham” من حيث قدرته على سرقة دفاعات الأعداء.

Resident Evil 4 Separate Ways Review 2

تحكي “Separate Ways” أيضًا قصة لم يتم استكشافها في النسخة الأصلية على الإطلاق، وهي بمثابة أكبر إنجاز لها في تعريف نفسها كامتداد أساسي لحملة “Leon”. في حين أن النسخة الأصلية كانت مشابهة في إظهار كيف ساعدت “Ada” “Leon”، فإن هذا الإصدار الجديد يخلق روابط أعمق وخطوط حبكة جديدة تجعل من الضروري فهم النطاق الكامل لما هو على المحك. تم استخدام عدوى “Ada” كخط فرعي لتأسيس شخصية “Pesanta”، العدو ذو القلنسوة السوداء من حملة “Leon” والذي اختفى في ظروف غامضة، باعتباره خصمًا لا هوادة فيه يطارد “Ada” طوال مهمتها.

تأخذ “Separate Ways” حريات كبيرة في تجسيد قصتها، غالبًا من خلال إعادة تقديم مشاهد مميزة من الحملة الرئيسية الأصلية والتي تم حذفها في النسخة الجديدة. تتلاءم بعض هذه المشاهد المميزة، مثل قاعة الليزر سيئة السمعة، بشكل أفضل من الناحية الأسلوبية مع سياق قصة “Ada’s Mission Impossible”. في بعض النواحي، يعد هذا المحتوى القابل للتنزيل (DLC) بمثابة رسالة حب لطيفة إلى المعجبين القدامى أكثر من النسخة الجديدة الفعلية بسبب تضمين هذه المشاهد. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد تشعر أيضًا بالثقل، حيث يتم إعادة تصور بعض اللحظات بشكل أقل نجاحًا من غيرها.

حيث تتلاءم أشياء مثل قاعة الليزر المذكورة آنفًا مع براعة “Ada” في الجمباز وقدراتها التقنية العالية، ويعمل جدار الحفر المتصاعد بشكل جيد مع لب نغمة التجسس، فقد بدت معركة U-3 وكأنها محصورة. تقوم “Separate Ways” بعمل أفضل بكثير في وضع U-3 في سياقها كخط تفصيلي بطرق رائعة ، لكنها لا تجد مكانها في التنفيذ، مما أدى إلى قتال الزعماء الأكثر رقة في الحملة وإغفال الجزء الأكثر رعبًا من اللعبة الأصلية. لقد تم تحويلها إلى ساحة قتال ضعيفة وغير ملهمة. ومع ذلك، فهي خطوة خاطئة بسيطة مقارنة بالعديد من معارك الزعماء الممتازة التي تمكنت “Separate Ways” من ملاءمتها في أربع ساعات متواضعة ولكنها مليئة بالإثارة، وبعضها يتفوق حتى على معارك اللعبة الرئيسية. على سبيل المثال، فإن مواجهة “Ada” مع Saddler لا تُنسى بشكل خاص ويرجع ذلك جزئيًا إلى بعض المشاهد الشريرة في لحظاتها الأخيرة.

Resident Evil 4 Separate Ways Review 3

لا تعد “Separate Ways” مجرد إضافة للعبة Resident Evil 4، إنما توسعة ذات معنى تقدم قصة جديدة من خلال أسلوب مميز وبآليات جديدة. إنه امتداد أساسي للعبة رائعة بالفعل. على الرغم من أن إيماءاتها إلى الماضي قد تبدو علنية بعض الشيء، إلا أنها لا تزال تحمل تأثيرًا سيجعلني ألعبها عدة مرات مرة أخرى.

::: تقييم موقع ArabGameX :::
4.6/5

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • تضيف قدرة “Zipline” عمقًا ذا معنى إلى أسلوب اللعب وتصميم المستوى.

  • تم إعطاء “Ada Wong” أهمية أكبر في القصة الشاملة.

  • تضفي آليات “Detective-lite” نكهة وعمقًا إضافيين على طريقة لعب “Ada”.

  • معارك الزعماء التي تنافس الحملة الرئيسية للعبة

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • يعتبر التخفي سطحيًا ويخدم النغمة أكثر من كونه تحديًا في اللعب.

  • في محاولة لإعادة إضافة U-3، فإنه يحذف أفضل جزء منه، مما يؤدي إلى قتال مخيب للآمال بين الزعماء.

مواضيع ذات صلة

مراجعة لعبة Tekken 8
مراجعة لعبة Tekken 8
لا يبدو أنه قد مضى ما يقرب من تسع...
مراجعة لعبة Diablo 4
مراجعة لعبة Diablo 4
تلخص قصة "Diablo IV" المؤثرة والمثيرة...
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
يكشف لنا "Sabotage Studio" عن كبسولة...
مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
شهدت Xenoblade Chronicles 3 تقديم...
Capcom والمزيد من ألعاب Mega Man
Capcom والمزيد من ألعاب Mega Man
على الرغم من أن "Resident Evil”...
مراجعة لعبة Slay The Princess
مراجعة لعبة Slay The Princess - قتل الأميرة
فجأة تجد نفسك على طريق في الغابة....