الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة لعبة Cocoon – “الشرنقة”

مراجعة لعبة Cocoon – "الشرنقة"

مراجعة لعبة Cocoon – “صراع الحشرات”؛ فهي لعبة جميلة ومصممة بشكل رائع وتقدم رسالة ذات معنى بطريقة خفية.

لقد كنت دائمًا مفتونًا ومرعوبًا من الأخطاء، ومن المرجح أن هذه المشاعر المتناقضة ظاهريًا تنبع من كونها متناقضة بعض الشيء. إنهم موجودون في كل مكان ومع ذلك يشعرون بأنهم غرباء، وحيويون لعمليات عالمنا، ومع ذلك يبدو أنهم غير مهمين، وصغيرون لكنهم قادرون على القيام بمآثر غير محتملة، سواء كان ذلك حمل أشياء يزيد وزنها عن وزنهم بخمسين مرة أو جعل المنازل غير صالحة للسكن. إنها مخلوقات معقدة للغاية، وهذا يجعلها موضوعًا مثاليًا للعبة معقدة بقدر ما هي عليه.

Cocoon هي اللعبة الأولى من “Geometric Interactive“، هي لعبة ألغاز سريالية وحميمة ومعقدة بشكل جميل أيضًا. مع الأخذ في الاعتبار أصل مصمم أسلوب اللعب الخاص بها “Jeppe Carlsen” وهو مصصم كل من لعبة “Limbo” و”Inside” الشهيرة، ربما لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا للغاية، لكنه لم يمنعني من الشعور بالرهبة المستمرة من مدى قوة وذكاء التجربة الشاملة. زد على هذا، أنه مقترن بتصميم صوتي رائع وفني، سواء الاصطناعي أو العضوي الخصب ولكنه نادر، مما يجعله تجربة لا تُنسى.

Cocoon_1

:::!! مراجعة لعبة Cocoon !!:::

لعبة “Cocoon” هي لعبة تقمص لدور مخلوق يشبه حشرة “الزيز” بعد لحظات من خروجه من رحم “البتلات”. بدون ضجة أو عرض أو أي توجيه، يتم دفع هذا المخلوق إلى عالم برتقالي وقاحل ومقفر إلى حد كبير. من المؤكد أن هناك عددًا قليلًا من الأعداء في “Cocoon”، ولكن تم إرسالهم جميعًا إلى ساحات مغلقة، حيث يجب عليك استخدام التفكير السريع والمراوغة للحصول على أفضل ما لديهم. في حين أن بعض معارك الزعماء هذه جذابة بشكل لا يصدق (وبعضها الآخر ليس بالقدر نفسه)، إلا أن القتال ليس محور التركيز في “Cocoon”، بل هو الاستكشاف.

في عالم اللعبة المفتوح، فقط الهياكل ذات المظهر القديم التي تنبض بقوة غريبة هي التي تبقيك بصحبة. مهمتك إذن بسيطة: استخدم هذه الهياكل لمواصلة المضي قدمًا. لم يتم توضيح السبب الذي يدفعك إلى المضي قدمًا بشكل واضح أبدًا، ولكن لا يبدو أنه يجب أن يكون كذلك. يبدو أن هناك هذه القوة غير الملموسة التي تجبرك على ذلك، مع هذه الفكرة القائلة بأن المضي قدمًا هو أمر خيري وجزء من الرحلة التي يجب عليك القيام بها.

الطريقة التي تتقدم بها، على الورق، بسيطة للغاية. تستخدم اللعبة خمسة أزرار فقط، واحد لكل من الاتجاهات الأساسية الأربعة وواحد للتفاعل، ويتم تشغيل معظم الهياكل التي تواجهها عن طريق إدخال مدار في المكان المناسب. ومع ذلك، فإن ما هو بسيط من الناحية النظرية يمكن أن يصبح معقدًا بسرعة.

يوجد داخل هذه الأجرام السماوية عوالم كاملة يمكنك الدخول إليها عن طريق وضعها في منتصف هيكل ميكانيكي يعكس بعد ذلك البيئة في بركة ضحلة من الماء. يمكنك الانتقال بسلاسة بين العوالم، وسيساعدك حل الألغاز في أحد العوالم على التقدم عبر العوالم الأخرى. ما يصبح الأمر معقدًا حقًا هو عدد المرات التي يُطلب منك فيها وضع عوالم داخل عوالم بحيث تسير المواقف بدقة كما تحتاجها لتتقدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن التمسك بهذه الأجرام السماوية العالمية يمنحك صلاحيات فريدة. عند الإمساك بالجرم السماوي البرتقالي، على سبيل المثال، يمكن أن يكشف “الزيز” الخاص بك عن المسارات التي لن تكون قادرًا على المشي عليها بطريقة أخرى، بينما يسمح لك الجرم السماوي الأخضر باستخدام ما يمكنني وصفه على أفضل وجه بأنه مصاعد المياه.

Cocoon_2

التوقيت واستخدام هذه القوى بالترتيب الصحيح والتفكير المجرد يصبح مفتاح التقدم. هناك منطق تعلمك إياه اللعبة بصمت أثناء حل هذه الألغاز ومنها مجموعة من القواعد التي تتعلمها بسرعة إلى حد ما. لكن على الرغم من أن الآليات الأساسية للعبة “Cocoon” نادرًا ما تتغير، إلا أن الطرق التي تستخدمها بها تستمر في التوسع طوال اللعبة. وجدت نفسي أفكر، “انتظر، هل يمكنني القيام بذلك؟” فقط ليتم مواجهتها بنعم مدوية مرارًا وتكرارًا. إنه لأمر مدهش كيف يمكن لشيء بسيط جدًا أن يكون رائعًا وليس ذلك فحسب، بل يجعلك تشعر بالتألق. إن تجميع كيفية عمل قوانين هذا الكون، واختبارها لمعرفة مدى امتدادها، هو تجربة غير عادية بل هي تجربة تبقي عقلك منشغلًا وتثير فضولك.

وعلى الرغم من أن كل هذا قد يبدو معقدًا (ولا تفهموني خطأ)، فإن بعض الألغاز يمكن أن تكون محيرة للرأس، إلا أن أيًا منها ليس ساحقًا بفضل اللعبة التي تعزل ما تحتاج إلى التركيز عليه لتحقيق التقدم. إذا كانت المنطقة لا تتعلق باللغز الحالي الذي تحاول حله، فسيتم إغلاقها بشكل غير واضح. وهذا يمنع الإحباط الذي يمكن أن يحدث في ألعاب الألغاز حيث تتراجع بشكل محموم، وتتساءل عن التفاصيل الصغيرة التي فاتتك أو إذا كان هناك شيء قمت به سابقًا وكان غير صحيح. إنه يخبرك بمهارة أنك موجود بالضبط في المكان الذي تريد أن تكون فيه، وبالتالي تضييق جميع المتغيرات المحتملة إلى عدد يمكن التحكم فيه.

الدقة هي أيضًا مفهوم يشق طريقه إلى تصميم صوت اللعبة. على الرغم من أن رحلتك عبر “Cocoon” غالبًا ما تكون هادئة، إلا أنها عبارة عن صمت هادف للغاية يتحول إلى تركيبات منتفخة، مثل المسار الثقيل الذي يصاحب معارك الزعماء أو الفكرة اللطيفة التي يتم تشغيلها عندما تحل لغزًا بشكل صحيح. لكن بشكل عام، هناك غرابة في صوت “Cocoon”، وهي ليست مزعجة، ولكنها ذات طابع جوي.

ومما يزيد من حدة ذلك الاتجاه الفني للعبة، المليء بالمرئيات المتجاورة التي تخلق القلق والعجب. في حين أن العالم مليء بالهياكل المعدنية والهندسة المثالية، هناك أيضًا إحساس عضوي به، هذا الإحساس بأنك داخل كائن حي، تتلامس مع أجسام “غولجي” والأوعية والحويصلات وغيرها من المكونات. ومع ذلك، فإن هذه الإبداعات غير الكاملة والمنتفخة تبدو معقدة ومتعمدة عندما تفكر في الوظائف التي تؤديها في الكائنات الحية. كان خيار التصميم الذكي الآخر هو تخصيص لوحة ألوان مميزة لكل عالم من عوالم اللعبة. مع الأخذ في الاعتبار كل ألعاب الخفة والسفر والطريقة التي تتبنى بها “Cocoon” فكرة التكرار هذه، فإنها تساعدك على إبقائك على علم بمكانك. ولكن على الرغم من وجود مجموعة من الألوان المختلفة، إلا أنها جميعها صامتة بلطف، لخلق الانسجام بين كل هذه العوالم المتباينة.

Cocoon_3

بفضل دقتها الفنية وافتقارها إلى سرد واضح، تشجع لعبة “Cocoon” عقلك على التجول واستخراج ما أعتقد أنه أهم الطرق الجاهزة والحقيقة القاسية، فأعظم رحلاتنا هي تلك التي تعطينا هدفًا وتوجه شخصيتنا. فالتطور وحده لا أهمية له في التخطيط الكبير للأشياء. ومن المؤكد أن هناك شعورًا معينًا بالعجز يتسلل إليك عندما تحاول معالجة تلك المعلومات، إنه نفس الشعور المؤلم الذي يأتي عندما تبدأ في التفكير في الحجم الهائل لكوننا الآخذ في التوسع. ولكن هناك أيضا التحرر، وربما الأهم من ذلك، أنه لا يجعلنا نصبح أقل قيمة بالنسبة للعالم الذي نخلقه لأنفسنا. في حين أن نهاية اللعبة المفاجئة قليلاً تنتقص من هذه الرسالة إلى حد ما، إلا أنها لا تزال قادرة على الظهور.

“Cocoon” كما يوحي اسمها، هي لعبة تدور حول التطور الذاتي. منذ اللحظة التي تخرج فيها من الهيكل الشبيه بالرحم في بداية اللعبة، فإن المضي قدمًا والتعلم هما محور تركيزك الأساسي، حتى لو كان ما تنجزه في النهاية يبدو غير واضح بعض الشيء، ولكنه يتعلق أيضًا بكيفية كون الذات جزءًا صغيرًا من الحياة، وكيف يمكن لعوالم بأكملها أن تتلاءم مع الأجزاء البنيوية للحشرة. من الألغاز إلى صورها المرئية، “Cocoon” هي لعبة جميلة مليئة بالتألق والمعنى، ويتم تقديمها بطريقة دقيقة ولكنها لا تُنسى.

::: تقييم موقع ArabGameX :::

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • الميكانيكا الأساسية بسيطة ولكنها تُستخدم ببراعة
  • تصميم صوتي جميل واخراج فني رائع
  • إرشاد اللاعبين ببراعة من خلال الألغاز دون الإمساك باليد
  • عوالم الغلاف الجوي مثيرة للاهتمام

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • بعض معارك الزعماء أقل جاذبية من غيرها
  • النهاية تبدو مفاجئة إلى حد ما

مواضيع ذات صلة

مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
شهدت Xenoblade Chronicles 3 تقديم...
مراجعة لعبة Skull and Bones
مراجعة لعبة Skull and Bones
مثل السفينة التي غيرت مسارها مرات...
مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected
مراجعة لعبة Tetris Effect: Connected
Tetris Effect: Connected يوسع سحر...
مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake
مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake
تعمل النسخة الجديدة من "Resident...
مراجعة لعبة Tekken 8
مراجعة لعبة Tekken 8
لا يبدو أنه قد مضى ما يقرب من تسع...
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
يكشف لنا "Sabotage Studio" عن كبسولة...