الأكثر قراءة

6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أفضل خصومات Nintendo Switch لـ 25 لعبة تصل إلى 90%
أفضل خصومات Nintendo Switch لـ 25 لعبة تصل إلى 90%
PlayStation Plus Monthly Games May 2024
ألعاب PlayStation Plus الشهرية لشهر ماي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة لعبة Mortal Kombat 1

مراجعة لعبة Mortal Kombat 1

بعد ثلاثة عقود من القتال والدماء، تصل Mortal Kombat 1 كفصل جديد لواحدة من أكثر العناوين المحبوبة في صناعة الألعاب. مع مرور كل هذا الوقت، حاولت هذه الملحمة إعادة اختراع نفسها عدة مرات

بعد انتهاء المعركة الدراماتيكية في توسعة Mortal Kombat 11، يتم إعادة تشغيل الملحمة والعودة إلى الرقم 1 الموجود في عنوانها. وبهذا تبدأ NetherRealm Studios مرحلة جديدة من السلسلة، ليس فقط في قصتها، ولكن أيضًا من خلال تبني طريقة لعب جديدة.

:::!! مراجعة لعبة Mortal Kombat 1 !!:::

لفهم قصة Mortal Kombat 1، لا بد من الحديث عن نهاية اللعبة السابقة. حتى لو كنت لا تريد حرق الأحداث، سيكون لديك عرض تقديمي بمجرد أن تبدأ العنوان يلخص الأحداث التي أدت إلى الفصل الجديد.

في نهاية مورتال كومبات 11، هزم “Liu Kang” الشرير”Kronika”، وسيطر على الساعة الرملية وأصبح إله النار. مع كل القوة المكتسبة، قرر إعادة تشكيل الكون وتغيير العديد من الأحداث لضمان السلام بين كوكب الأرض وOutworld.

ونتيجة لهذا، سيجد اللاعبون شخصياتهم المفضلة في أدوار مختلفة. المثال الرئيسي هو أن “Sub-Zero” يظل “Bi-Han” وأن “Scorpion” هو “Kuai Liang” شقيقه. الآن، يشتركون في نفس الدم وهم جزء من عشيرة “Lin Kuei”.

Mortal Kombat 1 ScreenShot1

-| هل تعتبر لعبة Mortal Kombat 1 بمثابة إعادة تشغيل جديرة بالاهتمام للسلسلة أم أنها محاولة فاشلة أخرى لتجديدها ؟.. |-

دون الخوض في المفسدات، هناك شخصية بارزة أخرى وهي “Baraka”، الذي أصبح لديه الآن قصة درامية ولم يعد “أحمق”. سيحب عشاق “Reptile” أيضًا ما تم فعله بالشخصية، في حين أن “Raiden” هو البطل العظيم لـ”Earthrealm”، وهو المنصب الذي كان يشغله “Liu Kang”.

ومع ذلك، يتعرض السلام كله للتهديد عندما يتغير شيء ما في الجدول الزمني ويتحالف “Shang Tsung” مع ساحر آخر، ويتم تشكيل تحالف مميت جديد، مما يضع “Earthrealm” و”Outworld” في حالة صدام مرة أخرى.

إن فكرة إعادة التشغيل الملحمية رائعة، لكنها تتعثر أمام طموحها في الفصل الأخير. الانطباع المتبقي هو أن الكتاب كانوا مهتمين بإثارة إعجاب اللاعبين أكثر من تقديم شيء متماسك من شأنه أن يمهد لمستقبل السلسلة.

دون الخوض في القلاقل، شعرت بالخداع من خلال إقتراح بداية جديدة ويبدو أن السلسلة تريد بالفعل بداية جديدة أخرى، وهو أمر ليس له أي معنى في القصة.

Shang Tsung

لطالما كانت لعبة Mortal Kombat مرجعًا ومعيارا في أسلوب اللعب، وهنا أظهرت “NetherRealm Studios” أنها تعرف كيفية تقديم أشياء جديدة، دون أن تفقد الجوهر الذي وقع في حبه المعجبون لهذه الملحمة. تمامًا مثل لعبة Street Fighter VI، وجد اللاعبون شيئًا يسهل الوصول إليه، لكن هذا لن يترك المحاربين القدامى بدون متعة.

في طاقم الشخصيات، سيكون عشاق “Reptile” و”Smoke” سعداء برؤية عودة الثنائي بعد غيابهم عن Mortal Kombat 11. علاوة على ذلك، ستضم إعادة التشغيل أيضًا بعض الشخصيات من العصر ثلاثي الأبعاد، مثل “Reiko” بدور “Nitara” و”Li Mei” و”Havik” و”Ashrah”.

يستبعد هذا القرار الجريء أسماء شخصيات كبيرة أخرى مثل “Kano” و”Jax” و”Sony”، الذين لا يمكن الآن استخدامهم إلا كلاعبين شركاء فقط، في حين أن “Scorpion” و”Sub-Zero” و”Raiden” و”Liu Kang” و”Kitana” و”Kung Lao” و”Mileena” و”Johnny Cage” موجودون.

Reptile Mortal Kombat1

في حين أن Mortal Kombat 11 جلبت ضربات “Krushing” لتغير مسار المباراة، فإن الفصل الجديد يأتي بنظام الشراكة، على غرار ما وجدناه في Marvel Vs Capcom. في الأساس، يمكن للاعبين استدعاء مقاتل من الحلفاء في منتصف المعركة.

وبضغطة زر، سيدخل مقاتلك المتحالف إلى المعركة ويوجه ضربة خاصة قد تؤدي إلى تحول غير متوقع في المباراة. ولتجنب إساءة استخدام الآليات، هناك شريط يجب شحنه من أجل إستدعاء حليفك مرة أخرى.

على الرغم من أنها تبدو عنصرًا بسيطًا، إلا أنها مسؤول عن جعل القتال أكثر إستراتيجية. على سبيل المثال، قد يكون لدى المقاتل الضعيف في المقذوفات صديق يصل ويرمي الخصم إلى زاوية الشاشة، بينما يمكن للآخر أن يرمي خصمك في الهواء عاليا ويترك شخصيتك جاهزة للقتال.

تكمن المتعة على وجه التحديد في السيطرة على المقاتل ومعرفة الشراكة التي ستعوض عيوبهم لإنشاء الثنائي المثالي. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت لا تحب فكرة Mortal Kombat مع هذه الآلية، فيجب أن تدرك أن طريقة اللعب الكاملة للعبة الجديدة تم إنشاؤها بناءً على ذلك.

وبقدر ما قد يكره بعض المحاربين القدامى الفكرة ويفضلون الديناميكيات الكلاسيكية، فإنني أوصي بأن يلعبوا بعقل متفتح ويرون عدد الاحتمالات في القتال. في الواقع، أعتقد أن الآليات موجودة لتبقى وستكون حاضرة في الألعاب المستقبلية.

الآن، لا يوجد أيضًا أي عائق للدفاع عن الهجمات عن طريق النهوض والتدحرج، ولم يعد هناك نظام من المتغيرات والضربات القابلة للتخصيص. تم تبسيط كل شيء في نظام الشراكة، مع الحفاظ على إمكانية تضخيم الضربات.

تميزت لعبة Mortal Kombat 11 بنظام Living Towers وKrypt لفتح المحتوى. تم القضاء على كلاهما لإفساح المجال لوضع Invasion، وهو نظام موسمي يعمل كلعبة لوحية.

Sub-Zero Mortal Kombat 1

في الأساس، يتنقل اللاعب في الخريطة في مواجهة الخصوم، وجمع العناصر، وكسب المستويات، وإيجاد الكنوز والبحث عن الزعيم في النهاية. في البداية، تكون التجربة ممتعة، لكنها سرعان ما تتكرر وستشعر بالإحباط عند مواجهة نفس المقاتلين على التوالي.

أولئك الذين يريدون التجربة التقليدية سيظلون قادرين على لعب الأبراج التقليدية مع نظام الشراكة الجديد. بعد هزيمة جميع الخصوم، سترى رسمًا متحركًا يحكي نهاية مقاتلك ويعطيك تفاصيل عن العصر الجديد الذي أنشأه “Liu Kang”.

أكبر ضحية للتغييرات كانت “Krypt” الأسطورية، والتي أصبحت قائمة بعنوان “Shrine” حيث سيحتاج اللاعب إلى إضافة عملات معدنية لفتح الفنون ومستحضرات التجميل وغيرها من العناصر. المشكلة هي أن الآلية عشوائية ومن غير المرجح أن تنجح في إعطائك السلعة التي تريدها.

على الرغم من أن التغييرات قد تبدو بريئة، إلا أن لها غرضًا وهو إجبار اللاعب على الإنفاق من خلال المعاملات الدقيقة. نعم، لقد كان لدى Mortal Kombat 11 نظامها الخاص، لكنه كان أقل عدوانية بكثير من النظام الجديد.

Shrine Rewards Mortal Kombat 1

على سبيل المثال، في حين أن Mortal Kombat 11 جلبت “الصداقة” لجميع المقاتلين في القائمة مجانًا، فإن Mortal Kombat 1 عليك أن تدفع حوالي 10 دولار مقابل “Fatality” الخاص بالهالوين، بالتأكيد Warner Bros. تحتاج إلى مراجعة ممارساتها المالية.

عبر الإنترنت، سيحصل اللاعبون على مباريات Kasual ووضع Kombat League التنافسي الذي سيحتاجون فيه إلى هزيمة الخصوم للارتقاء في المستوى وفتح العناصر. بشكل عام، إنها تعمل بشكل مشابه جدًا للنسخة السابقة، وهو أمر ليس سيئًا، نظرًا لأن Mortat Kombat 11 جلبت التجربة الأكثر اكتمالًا في السلسلة في هذا الصدد.

Mortal Kombat 1 هي لعبة جميلة من الناحية البصرية، لكنها لم تحقق قفزة كبيرة للأمام مقارنة بما رأيناه في اللعبة السابقة، والتي كانت بالفعل جميلة جدًا. المشاهد هنا أكبر وأكثر تفصيلاً وتستخدم لوحات ألوان أكثر حيوية، متخلية عن الأجواء القاتمة.

بشكل عام، تحافظ المباريات على 60 إطارًا في الثانية وتعمل بشكل جيد، بينما يتم تثبيت “Fatal Blow” و”Fatalities” على 30 إطارًا في الثانية لضمان تجربة سينمائية أكثر.

الاتجاه الفني مبدع في إعادة إنشاء الشخصيات، لكنه لا يزال يحتفظ بالكثير من الإلمام بإصدارات الماضي. مثال على ذلك هو رجل الدين الفوضوي “Havik” الذي اكتسب مظهرًا أكثر شبابًا، وقصّة “Emo”.

Kombat League

ومع ذلك، فإن التخصيص البصري للشخصيات محدود مقارنة بـ Mortal Mombat 11. حيث لم يعد هناك ثلاثة عناصر قابلة للتخصيص، بل عنصر واحد فقط. الأسطح أيضًا قليلة، لكنها توفر نظامًا بصريًا مباشرًا وواضحا أكثر مع لوحات الألوان المتاحة. اللعبة مترجمة إلى اللغة العربية.

في Mortal Kombat 11 ، يتم تقديم اللاعبين قبل القتال وهم يتبادلون الانتقادات اللاذعة بينهم ثم تبدأ المعركة. هنا، قرر الاستوديو قصر التفاعلات على قتال Kasual عبر الأنترنت والقتال المحلي، وهو أمر لا معنى له، مما أدى إلى دخول المقاتلين مباشرة في القتال وبدون مقدمات.

تأمل لعبة Mortal Kombat 1 في أن تكون في متناول الجيل الجديد بشكل أكبر، إضافة إلى جذب المحاربين القدامى من خلال نظام الشراكة الخاص بها وعالم جديد تمامًا. بقدر ما قد يستهجن اللاعبون القدامى باللعبة، إلا ان طريقة اللعب السريعة والممتعة ستجعل القتال مثيرا.

ومع ذلك، إذا كانت طريقة اللعب صحيحة، فإن محتوى اللاعب الفردي يمثل خيبة أمل بسبب إساءة استخدام Invasion التي تتسم بالتكرار، بالإضافة إلى حذف Krypt لسبب غير مفهوم لإفساح المجال لقائمة بسيطة. في النهاية، لم يكن أي منهما يعمل بشكل أفضل من Living Towers.

يبدأ السرد بشكل جيد ويجعل عالم Mortal Kombat يجدد نفسه بطريقة مثيرة للاهتمام، لكنه يفقد التركيز في الفصل الأخير ويسيء استخدام المبالغات لتقديم خاتمة ضحلة وسطحية ومشهد ما بعد الاعتمادات الذي لا يضيف شيئًا.

وأخيرًا، يجب إعادة النظر في المعاملات المالية داخل اللعبة. صحيح أن هذه الآليات ضرورية في صناعة الألعاب، ولكن يجب إجراؤها بطريقة صحيحة، مثل Mortal Kombat 11. فعندما يحتاج اللاعب إلى دفع 10 دولارًا لمشاهدة رسم متحرك يستمر لبضع ثوانٍ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير هل هذا هو المستقبل الذي نريده لسلسلة؟

╢ تقييم موقع ArabGameX ╟
4/5

|: النقاط الإيجابية (الايجابيات) 😐

♦ طريقة لعب متجددة وممتعة.

♦ تنافسية للغاية عبر الإنترنت.

♦يوفر نظام الشراكة الجديد العديد من الاحتمالات للعب.

♦ بداية جديدة مثيرة للاهتمام مع أفكار جيدة.

♦ الترجمة للغة العربية.

♦ الرسومات ممتازة.

♦ التحديثات جيدة.

|: النقاط السلبية (السلبيات) 😐

♦ وضع Invasion متكرر ومخيب للآمال.

♦ عدة انتكاسات مقارنة باللعبة السابقة.

♦ يتم تقليل اللعب ببعض الشخصيات الكلاسيكية إلى شراكات فقط.

♦ خاتمة الرواية سطحية.

تم إصدار اللعبة في 14 سبتمبر 2023، وهي متوفرة الآن على كل من أجهزة PlayStation 5 وXbox Series S/X وNintendo Switch وأيضًا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

مواضيع ذات صلة

مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
مراجعة Xenoblade Chronicles 3 Future Rededed
شهدت Xenoblade Chronicles 3 تقديم...
مراجعة لعبة Cocoon – "الشرنقة"
مراجعة لعبة Cocoon – "الشرنقة"
لعبة Cocoon هي لعبة جميلة ومصممة...
مراجعة تقييمات Tetris Effect: Connected
مراجعة تقييمات Tetris Effect: Connected
تضيف لعبة Tetris Effect: Connected...
Peacemaker (صانع السلام) على Mortal Kombat 1
Peacemaker (صانع السلام) على Mortal Kombat 1
تعد سلسلة Peacemaker واحدة من أكبر...
Mortal Kombat 1 Crossplay وضع اللعب المشترك عبر المنصات
Mortal Kombat 1 Crossplay وضع اللعب المشترك عبر المنصات
بشرى سارة لعشاق لعبة Mortal Kombat...
مراجعة لعبة Skull and Bones
مراجعة لعبة Skull and Bones
مثل السفينة التي غيرت مسارها مرات...