الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة Dead Space Remake

مراجعة Dead Space Remake

مراجعة Dead Space Remake !!. حيث تعمل النسخة الجديدة من Dead Space على تحسين النسخة الأصلية لعام 2008 في كل فئة من خلال الرسومات المحسنة وأسلوب اللعب والمزيد.

في عام 2008، أصدرت “Visceral Games” لعبة “Dead Space”، وهي لعبة رعب البقاء على قيد الحياة من الخيال العلمي والتي يتم لعبها مثل “Resident Evil 4” في الفضاء. حققت “Dead Space” نجاحًا فوريًا، حيث أنتجت امتيازًا إعلاميًا وأصبحت واحدة من أكثر ألعاب رعب البقاء المحبوبة في جيلها. لقد حظيت “Dead Space 2” باستقبال جيد بالمثل، على الرغم من أن الأمور خرجت عن المسار قليلاً مع “Dead Space 3″، لدرجة أن “Electronic Arts” قررت في النهاية وضع العنوان على الرف. لم يتم رؤية أي لعبة “Dead Space” جديدة منذ عقد من الزمن، ولكن الآن عادت السلسلة بنسخة جديدة ممتازة من اللعبة الأصلية.

لعبة Dead Space Remake ليس طبعة جديدة كليا. بل إنها تقدم تجربة شبه متطابقة مع النسخة الأصلية لعام 2008 في كثير من النواحي، ولكن مع عدد كبير من التغييرات الملحوظة. على سبيل المثال، تحتوي لعبة Dead Space الأصلية على جزء مثير للخلاف حيث يدير اللاعبون برجًا لتدمير الكويكبات القادمة التي تم تغييرها بشكل كبير في النسخة الجديدة. اختفى البرج تمامًا، وحل في مكانه جزء يتعين على الشخصية “إسحاق – Isaac” المغامرة فيه فعليًا خارج “USG Ishimura” لمعايرة نظام استهداف السفينة. يضمن “Necromorphs” الذي يتنفس أسفل رقبته وإمدادات الأكسجين المستنزفة دائمًا وجود قدر كبير من التوتر في هذا القسم المُعاد صياغته من اللعبة، مما يعني أن القليل من الناس سيكونون حزينين لرؤية البرج ينطلق.

سيكتشف اللاعبون أيضًا أن النسخة الجديدة من Dead Space تعيد صياغة أقسام “Zero-G” بالكامل. تأخذ النسخة الجديدة من Dead Space إشاراتها من Dead Space 2 و3 عندما يتعلق الأمر بـ” Zero-G”، مما يسمح لـ “Isaac” بالتحليق بحرية عندما يجد نفسه في حالة انعدام الجاذبية. يمنح هذا اللاعبين الفرصة للتعامل مع التحديات المألوفة من زاوية مختلفة، ويساعد أيضًا في جعل مناطق معينة أكثر متعة مما كانت عليه في إصدار 2008.

Dead Space Remake 1

!!! مراجعة Dead Space Remake !!!

هناك تغييرات أخرى سيلاحظها عشاق Dead Space المتشددين عندما يشقون طريقهم من خلال النسخة الجديدة، ولكن ربما يكون الاختلاف الأكبر بين النسخة الجديدة ولعبة 2008 هو أن شخصية “Isaac” أصبح لديه الآن صوت، مما يستلزم حوارًا جديدًا يؤدي بدوره إلى تقاليد موسعة للعبة. يتعرف اللاعبون على قصة “إسحاق” الدرامية وعلاقته بصديقته الدكتورة “Nicole Brennan” والمزيد.. كل هذا يجعل “إسحاق” بطل الرواية أكثر إثارة للاهتمام مما كان عليه في اللعبة الأصلية.

بدلاً من القيام بالأشياء المحفوفة بالمخاطر والعبث بقصة “Dead Space” الأصلية، ركز “Motive Studio” بدلاً من ذلك على التوسع في ما تم إنشاؤه بالفعل. إلى جانب حوار شخصية “Isaac” الجديدة، يتم تحقيق ذلك أيضًا من خلال المهام الجانبية التي يمكن للاعبين متابعتها أثناء استكشاف “USG Ishimura”. يمنح هذا اللاعبين نظرة أعمق لبعض الشخصيات الخلفية في Dead Space، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير لإكماله، فإن المهام الجانبية كلها تستحق المتابعة. إن اكتشافات القصة التي يحصل عليها اللاعبون من المهام الجانبية ليست شيئًا جديدًا، ولكنها تعطي فكرة أكثر عما حدث على متن السفينة بالضبط وتؤدي إلى مناطق جديدة تحتوي على غنائم مفيدة يحتاجها اللاعبون للبقاء على قيد الحياة.

تطلب العديد من ألعاب رعب البقاء من اللاعبين الحفاظ على الذخيرة وتجنب الصراع كلما أمكن ذلك، لكن “Dead Space” غالبًا ما تجبر اللاعبين على المواجهة المباشرة مع وحوشها الملتوية. يمتلك “Isaac” ترسانة جيدة من الأسلحة لمساعدته في محاربة هذه المخلوقات، على الرغم من أنه لا شيء يتفوق على “Plasma Cutter” الشهيرة في اللعبة. كما كان الحال في اللعبة الأصلية، يمكن القول إن “Plasma Cutter” الذي تمت ترقيته هو أفضل أداة تحت تصرف “Isaac”، وطالما قام اللاعبون بترقيتها بما فيه الكفاية، يمكنهم استخدامها لتدمير المجسمات بسهولة.

Dead Space Remake Isaac

في وقت مبكر من اللعبة، يتمكن اللاعبون من الوصول إلى قدرات الثبات والحركة التي توسع بشكل كبير خيارات “إسحاق” القتالية إلى ما هو أبعد من مجرد إطلاق النار على كل شيء. مع الركود، يستطيع إسحاق تجميد المجسمات في الوقت المناسب، مما يؤدي إلى إبطاء حركاتهم إلى حد الزحف وتركهم عرضة للخطر للغاية. يعد هذا أمرًا رائعًا للأعداء الأسرع الذين يجد اللاعبون صعوبة في توجيه الضربات إليهم، كما أنه أداة مفيدة عندما يجد “Isaac” نفسه في موقف صعب ويحتاج إلى إعادة وضعه. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام الحركية في المقام الأول لحل الألغاز، ولكن يمكن أيضًا تسليحها، حيث يستطيع إسحاق رمي العبوات المتفجرة على الأعداء وتقطيع أطرافهم الحادة.

تتمحور معركة Dead Space حول تقطيع أوصال “النيكروموفات – Necromorphs”، حيث تقوم اللعبة بإلقاء مجموعة متنوعة من مخلوقات “النيكروموفات” على “Isaac” لضمان بقاء الأشياء جديدة من البداية إلى النهاية. هناك بعض التصميمات المروعة حقًا، على الرغم من أن الإلمام بالوحوش جعلها تفقد بعضًا من بريقها على مر السنين. قد يشعر أي شخص لعب لعبة Dead Space الأصلية بخيبة أمل عندما يكتشف أن الإصدار الجديد لم ينجح حقًا في أن يكون مخيفًا، خاصة وأن اللاعبين يمكنهم التقليل من أهمية القتال إذا ركزوا على ترقية “Plasma Cutter” وبدلتهم.

يمكن لعشاق “Hardcore Dead Space” الذين يحتاجون إلى تحدي أكبر رفع مستوى الصعوبة إلى الوضع الصعب أو المستحيل. وهذه المرة، من الممكن للاعبي Dead Space إكمال اللعبة بمستوى صعوبة أقل ثم بدء لعبتهم الجديدة وحفظها على مستوى أعلى. لم تكن هذه الوظيفة موجودة في “Dead Space” الأصلية، لذا فإن تضمينها في طبعة Dead Space الجديدة هو بالتأكيد موضع تقدير ويساعد في تعزيز قيمة إعادة تشغيل اللعبة أكثر من ذلك بكثير.

Dead Space Remake 2

لطالما كانت Dead Space خارجة عن المألوف عندما يتعلق الأمر بإمكانية إعادة اللعب، وليس من المستغرب أن تستمر النسخة الجديدة من Dead Space في هذا الخط. إنه يوفر خيارات صعوبة متعددة، ومقتنيات، ولعبة جديدة، ومهام جانبية، ومناطق مخفية، وبعض التحديات الفريدة لأولئك الذين يقررون متابعة جميع إنجازات وجوائز Dead Space. لقد عاد التحدي الذي لا يُنسى لإكمال اللعبة بأكملها باستخدام “Plasma Cutter” فقط في النسخة الجديدة، مع إضافة بعض التحديات الجديدة لإبقاء اللاعبين متيقظين.

ومع ذلك، قد يشعر بعض المعجبين بالإحباط بسبب ضآلة ما تضيفه المهام الجانبية إلى التجربة. في الصعوبة المتوسطة، تمكنا من التغلب على القصة الرئيسية وكل مهمة جانبية متاحة في جولة اللعب الأولى، وكل ذلك باستخدام “Plasma Cutter” فقط، في ما يزيد قليلاً عن عشر ساعات. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء في طبعة Dead Space الجديدة التي لن يتمكن اللاعبون من رؤيتها حتى يبدأوا تشغيل اللعبة الجديدة، بما في ذلك النهاية البديلة، لذا تعوض اللعبة عن طولها القصير من خلال التأكد من أن اللاعبين لديهم الكثير من الأسباب للاستمرار في اللعب لفترة طويلة بعد أول مرة لهم عبر “Ishimura”.

عندما يستكشف اللاعبون “USG Ishimura”، سيجدون صعوبة في عدم الإعجاب برسومات اللعبة المتطورة. تبدو النسخة الجديدة من Dead Space وأداءها رائعًا، مع تأثيرات الإضاءة الجوية والرسوم المتحركة المروعة وبعض المواقع المذهلة حقًا عندما يجد “Isaac” نفسه يستكشف فراغ الفضاء. إنها لعبة جميلة بشكل مؤلم تدفع العناصر المرئية إلى الأمام بطريقة كبيرة دون المساس بالأسلوب الفني المتميز الذي أنشأته اللعبة الأصلية.

Dead Space Remake 3

لم تكن لعبة Dead Space الأصلية خالية من العيوب بالطبع، ولسوء الحظ، فقد شقت بعض هذه العيوب طريقها إلى النسخة الجديدة من Dead Space. فبينما قام “Motive Studio” بإزالة الجزء المزعج من البرج، إلا أنه ترك العودة إلى الوراء، وركوب المصعد، والنهاية المملة المشهورة سيئة السمعة التي أدت إلى انخفاض وتيرة الفيلم الأصلي في ذلك الوقت. كان التخلص من بعض هذه العناصر يتطلب إعادة صياغة كبيرة للعبة، لذلك ليس من المستغرب أنها لا تزال سليمة، لكنها على الأقل أصبحت أكثر قبولًا هذه المرة بفضل أشياء مثل السماح بـ “Zero-G”، تنقل أسرع في بعض المناطق وخريطة جديدة سهلة الاستخدام.

أعاد “Motive Studio” صياغة خريطة Dead Space للنسخة الجديدة، متخليًا عن الخريطة ثلاثية الأبعاد المربكة نحو خريطة ثنائية الأبعاد بسيطة يسهل التنقل فيها بشكل لا نهائي. تقطع الخريطة الجديدة شوطًا طويلًا في مساعدة Dead Space على إعادة تشكيل اللاعبين على تتبع الأهداف والصناديق المغلقة والأبواب، مما يسمح لهم باستكشاف “USG Ishimura” بسهولة أكبر وكشف جميع أسراره.

تعد “USG Ishimura” مساحة ضخمة ومتصلة في النسخة الجديدة من Dead Space بدون شاشات تحميل، في حين أنها كانت مجزأة بشكل أكبر في اللعبة الأصلية. الصناديق المقفلة التي تتطلب تصريحًا أمنيًا محددًا ومهام جانبية تمنح اللاعبين سببًا وجيهًا لإعادة زيارة المناطق التي اكتشفوها سابقًا، وعلى الرغم من أن هذا لا يساعد في حل مشكلات اللعبة المتعلقة بالتراجع، إلا أنه يضمن على الأقل مكافأة اللاعبين مقابل الخروج من مناطقهم وبذل قصارى جهدهم في الاستكشاف.

تعمل النسخة الجديدة من Dead Space على تحسين النسخة الأصلية لعام 2008 في كل فئة، حيث تقدم تحسينات على جودة الحياة ومحتوى قصة جديدة ومهام جانبية ورسومات مطورة بشكل كبير. إنها “Dead Space” ولكن الأفضل، وسيكون العديد من المعجبين سعداء برؤية تجربة رعب البقاء الكلاسيكية هذه تحصل على التغيير الحديث الذي تستحقه.

تم إطلاق Dead Space في 27 يناير 2023 لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS5 وXbox Series X.

::: تقييم موقع ArabGameX :::
4.5/5

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • يظل القتال في Dead Space ممتعًا بشكل فريد والأسلحة المعاد صياغتها تعمل فقط على تحسين عملية تقطيع الأطراف.

  • تمنحك أوضاع إطلاق النار الثانوية خيارات استراتيجية إضافية ومساحة للتجربة.

  • أصبحت أقسام Zero-G أكثر إثارة للاهتمام وليست جامدة كما كانت من قبل.

  • يمنحك صوت “إسحاق” الجديد قوة ويتم توسيع القصة بطريقة جذابة.

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • المهام الجانبية ليست مثيرة للاهتمام بشكل خاص وتدور حول التراجع الذي لا معنى له.

مواضيع ذات صلة

مراجعة لعبة Super Mario Bros. Wonder
مراجعة لعبة Super Mario Bros. Wonder
توضح لعبة Super Mario Bros. Wonder...
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
مراجعة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt (التحديث الجديد Next-Gen)
منذ إصدارها في عام 2015، أصبحت...
مراجعة Tomb Raider I-III Remastered
مراجعة Tomb Raider I-III Remastered
باعتباري من عشاق Tomb Raider منذ...
مراجعة تقييمات Tetris Effect: Connected
مراجعة تقييمات Tetris Effect: Connected
تضيف لعبة Tetris Effect: Connected...
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
مراجعة لعبة Sea Of Stars - بحر النجوم -
يكشف لنا "Sabotage Studio" عن كبسولة...
مراجعة لعبة Mortal Kombat 1
مراجعة لعبة Mortal Kombat 1
بعد ثلاثة عقود من القتال والدماء،...