الأكثر قراءة

أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
أفضل نسخة من لعبة Chrono Trigger!!؟
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها
8 ألعاب PS1 تحتفل بمرور 25 عامًا عن إصدارها سنة 2024
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
6 ألعاب مجانية على ستيم تعرف عليها
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على غنائم مجانية
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 07: احصل على الهدايا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكثر 10 ألعاب Game Boy Advance تحميلا
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 06: قم بترقية ترسانتك
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 06: كيفية زيادة الرتبة
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire Max مجانية لشهر ماي يوم 05: احصل على حركة Dragon Swipe
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي
أكواد Free Fire مجانية لشهر ماي يوم 05: إتقان اللعب الفردي

تقييمات الألعاب

المنصــــات

Stores

مراجعة لعبة Diablo 4

مراجعة لعبة Diablo 4

مراجعة لعبة Diablo 4.!؛ تلخص قصة “Diablo IV” المؤثرة والمثيرة للاهتمام أنظمة اللعب التي تضمنت كل الدروس المفيدة والصحيحة.

مع إصدار “Diablo 4” الآن من طرف شركة “Blizzard“، يصعب أحيانًا التصديق بأن عمر “Diablo III” يزيد عن عقد من الزمن. كان إصدارها مثيرًا للاستقطاب لعدد من الأسباب، لكن صيغتها المتطورة من لعب الأدوار الحركية استمرت، واستمتعت بالانتعاش مع توسعها بعد الإطلاق والذي استمر عبر سنوات من التحديثات الموسمية المستمرة. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا إذن أن كل تلك السنوات ساعدت في تصميم “Diablo IV”، وهي اللعبة التي تقدم بثقة طريقة لعب تم تطويرها وتحسينها عن كل من “Diablo II وIII”، مع إنشاء أساس قوي أيضًا لمستقبل الامتياز.

لقد احتوت ألعاب “Diablo” دائمًا على قصص لحملات اللاعب الفردي، ولكن من الممكن أن تفكر في الوقائع المنظورة السابقة باعتبارها مجرد سياق للتركيز الأساسي للعبة وهو الزحف إلى الزنزانات. هذا هو المكان الذي تقوم فيه “Diablo IV” بإجراء أحد التغييرات الأكثر لفتًا للانتباه، فهي لا تأخذ قصتها على محمل الجد فحسب، بل إنها تحكي قصة أكثر إثارة للاهتمام من أي وقت مضى. كمتجول، تصادف بلدة صغيرة من القرويين على سلسلة جبال مغطاة بالثلوج يبحثون عن بعض المساعدة. بعد قتل بعض المخلوقات والعودة، يتم الترحيب بك كبطل ويتم إعطاؤك الطعام والمأوى، فقط لكي يحاول القرويون استخدامك في طقوس التضحية إلى “Lilith”، المؤسس المشارك لـ “Sanctuary” والخصم الذي تم إحياؤه مؤخرًا في هذه الحكاية، لحظات لاحقاً. يربطك هذا اللقاء بـ “Lilith”، ويدفعك للأمام في مسعى لإيقاف خطتها المتمثلة في حشد جيش لتحقيق أغراضها الشريرة.

هناك شيطان كبير وسيء، وأنت الوحيد الذي يستطيع إيقافه. لكن لعبة “Diablo IV” تستغل “Lilith” بذكاء، حيث تضع دوافعها في طبقات ببطء إلى درجة لا يمكنك إلا أن تفكر في جانبها من الحجة. إنها ليست مدفوعة فقط بشهوة التدمير. بدلاً من ذلك، إنها حزينة، حيث يتم الآن استخدام المكان الذي أنشأته ذات مرة للهروب من دائرة الحرب التي لا نهاية لها بين الجنة والجحيم كنقطة انطلاق لمواصلة هذه الدورة. إنها خصم تم الاستهانة به من قبل أولئك الذين تثق بهم في كل منعطف، وبينما كانت توفر وسائلها لتحقيق العدالة الصارمة، فمن المفاجئ والترحيب بنفس القدر عندما يجبرك “Diablo IV” على التباطؤ والتفكير في الأمر، وما هو الهدف الحقيقي لنضالك.

Diablo 4 Review 1

:::!! مراجعة لعبة Diablo 4 !!:::

تمت تجربة واختبار مجاز المنقذ الوحيد في “Diablo” لسنوات، ولم يغير “Diablo IV” ذلك تمامًا. بدلاً من ذلك، فهو يركز بشكل أكبر على الرفقاء أكثر من أي وقت مضى، حيث تتمحور معظم الأحداث حول عضو جديد في الحزب بدلاً من “الشيطان” الذي تطارده في النهاية. من أوائل الشخصيات البارزة هو “فيجو – Vigo”، الفارس الفخور الذي أُجبر على تحمل خسارة مدمرة للضمير بعد قرار أناني واحد. لا يقتصر الأمر على ندم “Vigo” الذي يُنقل بشكل مؤلم للقلب فحسب، بل أيضًا أهوال خلاصه النهائي، مما يؤدي إلى واحدة من أقوى لحظات الشخصية في اللعبة بأكملها. تعتبر قصة “Vigo” بمثابة إعلان تشويقي للعديد من الأحداث المشابهة التي تتبعها، وكلها تقوم بعمل رائع في توفير سبب لشخصية ما للانضمام إلى قتالك مع وضع سياق دوافعهم لمواصلة (أو الامتناع) عن الصراع الدائم. وينطبق هذا على معظم الحلفاء الذين ستقوم بتجنيدهم في معركتك ضد “Lilith”، ولكل منهم دوافعه الخاصة التي تبدو وفية لرحلاتهم الخاصة. إنه مستوى من الرعاية لا أستطيع أن أتذكر أنه تم تقديمه للعديد من رفاق “Diablo” السابقين، ومن المؤكد أن “Diablo IV” تستخدمهم بشكل أكثر ليبرالية من خلال الحملة لجعلهم يشعرون بالهدف.

يتم تجميع هذه المجموعة المتناثرة معًا عبر ستة أعمال واسعة النطاق في لعبة “Diablo IV”، والتي يمكنك التعامل مع بعضها بترتيبات مختلفة. كانت عناوين “Diablo” السابقة تحتوي على كل فصل مصحوبًا بتغيير في الموقع، ولكن في “Diablo IV” لا يستغرق الأمر سوى لحظات قليلة قبل أن يتم منحك الحرية لاستكشاف خريطتها الكبيرة والمترابطة بشكل مخيف. هنا يمكنك الانتقال من قمم الجبال المتجمدة إلى الصحاري المقفرة في غضون دقائق معدودة، حيث تقوم المناطق الانتقالية بعمل جيد في إخفاء التغيير الصارخ. إن وجود تخطيط ثابت يمكنك تعلمه والارتياح به يضفي على الاستكشاف إحساسًا أكبر بالعجب من المحاور السابقة، والتي غالبًا ما كانت مليئة بالأعداء الذين يجب قتلهم قبل الغوص في الزنزانة التالية، كما تمنح الجغرافيا البلدات والمدن الكبرى إحساسًا بالمكان على خريطة أكبر.

يتم عرض كل منطقة مميزة بكمية كبيرة من التفاصيل المرئية، حيث تتضمن “Diablo IV” أسلوبًا مروعًا مبهجًا يتناسب مع قصتها العنيفة. إنها لا تحاول تصحيح بعض الانتقادات الموجهة إلى “Diablo III” بشكل مفرط أيضًا، مع استخدام الملوثات العضوية الثابتة بذوق رفيع لتسليط الضوء على مناطق الأمل والقرابة التي تتناقض مع ضربات الرهبة والخوف الأوسع التي ترسم بقية المناظر الطبيعية. لا تصمد الأمور دائمًا عندما تقوم الكاميرا بالتكبير لإضفاء طابع سينمائي على المحادثات، حيث يكون التدهور في التفاصيل في نماذج الشخصيات والبيئات أكثر وضوحًا. بغض النظر، فإنه لا يزال عرضًا تقديميًا مذهلاً يبدو مذهلاً أثناء الحركة، مع الحفاظ أيضًا على المعلومات الواضحة بما يكفي لقراءتها عندما تصبح المعارك فوضوية.

Diablo 4 Review 2

تعد الحركة لحظة بلحظة في “Diablo IV” واحدة من أقوى سماتها، وهو الأفضل نظرًا لكيفية تحديد نوع السلسلة على مر السنين. هناك حجة مفادها أن “Diablo III” قد ذهب بعيدًا في اتجاه التبسيط، وهذا هو بالضبط المكان الذي يصحح فيه “Diablo IV” مساره بطرق ذكية. لا يزال بإمكانك استخدام إجمالي ست قدرات نشطة في المرة الواحدة – “أربعة على شريط التشغيل الخاص بك واثنتان على كل زر ماوس لتلك الموجودة على جهاز الكمبيوتر” – ولكن كيفية إنشاء البنية الخاصة بك لم تعد خطية. بدلاً من ذلك، يتيح لك كل مستوى جديد استثمار نقطة في شجرة مهارات متفرعة، حيث تتفرع كل عقدة من نقاطها الأساسية بشكل أكبر إلى قدرات جديدة وامتيازات سلبية مرتبطة بها. تحتاج إلى استثمار عدد معين من النقاط الإجمالية لمواصلة فتح كل عقد من هذه العقد، لذلك سيتعين عليك التفكير مليًا في القدرات وكيف تخدم بناءك الأكبر. إنه نظام يتيح قدرًا كبيرًا من المرونة، مما يتيح لك تجربة التركيز على قدرة واحدة محددة كأساس لبناءك أو الانخراط في طرق للجمع بين مسارين مختلفين تمامًا، مثل تمكين الهياكل العظمية المستدعاة أثناء إطلاق كميات كبيرة من السحر المملوء بالدم كمستحضر للأرواح.

يقدم "Diablo IV" بكل ثقة أسلوب اللعب الذي تم تطويره وتحسينه من كل من "Diablo II وIII"، مع إنشاء أساس قوي لمستقبل واعد.

يتم تشجيع التجريب بشكل أكبر من خلال التكلفة المنخفضة لإعادة تحديد “Diablo IV” والفرص غير المحدودة للقيام بذلك. على عكس النهج الأكثر قسوة في “Diablo II“، يمكنك إعادة تعريف بنيتك بالكامل في أي وقت مقابل رسوم بسيطة من الذهب داخل اللعبة، أو الاقتراب من شجرة المهارات الخاصة بك مع وضع فكرة مختلفة في الاعتبار أو مجرد إجراء بعض التغييرات الصغيرة للتكيف مع معركة صعبة . هذه الحرية تعمل على تمكينك بطريقة مشابهة لتلك الخاصة بنظام البناء المرن في “Diablo III”، ولكنها لا تزال تتطلب منك الانخراط بشكل هادف مع أوجه التآزر لجعل بنياتك قابلة للتطبيق. يبدو الأمر وكأنه تتويج لجميع الطرق التي سمحت لك بها الألعاب السابقة في السلسلة باللعب مع تلبية أكبر عدد ممكن من أنماط اللعب، ولكن دون العديد من التنازلات الحاسمة من آخر مرة. من الطبيعي أن تزيد تكلفة إعادة المواصفات كلما ارتفع مستواك، لكنها لم تصل أبدًا إلى النقطة التي شعرت فيها أنها باهظة الثمن مقارنة بكمية الذهب التي كنت أكسبها في ذلك الوقت.

Diablo 4 Review 3

بفضل هذا النظام، شعرت بالحرية في تغيير أسلوبي في التعامل مع مستحضر الأرواح بشكل مستمر. لقد بدأت بمزيج من استدعاء الهيكل العظمي وهجمات الظل الضارة وبعض نوبات الدم من أجل البقاء. تتيح لي قدرة “مستحضر الأرواح” الفريدة إما استدعاء أتباع من الجثث أو التضحية بالقدرة بالكامل من أجل مزايا سلبية، مما يقودني إلى إدراك أنه يمكنني نظريًا لعب دور مستحضر الأرواح بالكامل كساحر زائف يتمتع بقدرات الدم والعظام. بعد بعض معارك الزعماء الشاقة، قررت أن أشارك في بناء استدعاء أبرز قدرات جنودي الهيكليين والسحرة و”golem” الضخم، ولكل منها ثلاثة أشكال مختلفة يمكنني دمجها للعثور على التآزر المثالي. لقد كان من الممتع دائمًا العثور على تصميم يعمل لبضع ساعات ثم تغييره بالكامل، إما بسبب الضرورة أو الفضول. إن رؤية القرارات الصغيرة التي تتجلى كتغييرات كبيرة من حيث الجدوى الشاملة يمنحني الإيمان بأنه سيتم اختيار كل فئة على حدة من خلال أساليب مختلفة تعمل على تعظيم عناصر أساليب اللعب المختلفة.

في حين أن شجرة المهارات هي المكان الذي ستضع فيه أساس بناءك في النهاية، فإن جوانب القوة هي وجه جديد لصيغة لعب الأدوار التي تسمح لك بصقلها. يمكن دمج هذه المهارات القابلة للتحصيل (إذا جاز التعبير) مع قطع نادرة من العتاد لتحويلها إلى عناصر أسطورية مخصصة، مشبعة بالقدرة الدقيقة التي تكمل البناء الذي تقوم ببنائه. وهذا يخفف من بعض المتاعب المرتبطة بطحن الزنزانات على أمل سقوط قطعة أسطورية معينة من العتاد، مع توفير أيضًا وسيلة جديدة من الخيارات للبناء. هذا لا يعني أنه يقلل من اندفاع الانخفاض الأسطوري الكبير. غالبًا ما تتميز الأسلحة الأسطورية بنفس القدرات التي تتمتع بها “Aspects”، ولكنها ستحظى بشكل منتظم بنسب مئوية أفضل لفعاليتها، مما يجعلها المسار المثالي للبنيات الأكثر مثالية في وقت متأخر من اللعبة.

يتم الحصول على جوانب القوة من خلال تطهير الزنزانات العديدة المنتشرة حول الخريطة، والتي يتميز كل منها بأهداف متعددة المراحل، خاصة بها لإكمالها. بعضها بسيط مثل قتل الأعداء وإيداع أرواحهم للتقدم أكثر، بينما يتطلب البعض الآخر منك مطاردة عدو معين بحثًا عن مفتاح يتيح لك الوصول إلى مستويات أدنى من الزنزانة. تنتهي كل واحدة منها بمعركة مع الرئيس، والتي تكون في معظمها أقل إثارة للاهتمام من تلك الموجودة في زنزانات القصة الرئيسية. الزعماء طوال القصة عبارة عن نوبات متعددة الطبقات، مع هجمات العدو المتغيرة التي يمكن أن تغير المشهد الذي تقاتل فيه تمامًا، مما يجبرك على التفكير باستمرار في التمركز ومتى تكون أفضل لحظات الهجوم. يفتقر الزعماء في هذه الزنزانات الأكثر شيوعًا إلى هذا الإحساس بالتعقيد، وكثيرًا ما وجدت محاربي الهيكل العظمي يتفوقون تمامًا على الكثير منهم لدرجة أن العديد من الزعماء يقفون في مكانهم ويهاجمون حتى الموت. نظرًا للعدد الهائل من الزنزانات المعروضة، ربما لم يكن من الممكن الاحتفاظ بنفس المستوى من التوتر في كل لقاء مع الزعيم، ولكن عندما تتنقل بين العديد من هذه الزنزانات أثناء حصولك على جوانب القوة طوال حملتك، فمن الصعب ألا تفعل ذلك. لملاحظة التناقض الصارخ في الجودة بين الاثنين.

كما هو الحال مع أي لعبة “Diablo”، فإن “Diablo IV” لن تكتمل أبدًا بمجرد حصولك على الاعتمادات في الحملة. تعود المستويات العالمية لتحفيزك على اجتياز كل شيء مرة أخرى بدرجة أعلى من الصعوبة ولكن أيضًا المزيد من المكافآت التي يمكنك جنيها. من المرحب به أن تحتفظ لعبة “Diablo IV” بالخيار الذي يسمح لك بالانتقال إلى مستوى عالمي أكثر تحديًا منذ البداية هذه المرة، مما يمنع تجربة اللعب الأولى التي قد تكون محبطة وخالية من أي تحدي ذي معنى. وبعيدًا عن زيادة المستوى العالمي، تصبح الخريطة مليئة بالأنشطة الجانبية الإضافية التي تنضم إلى المهام الجانبية العادية، والمهام الديناميكية الدورية للعالم المفتوح (على غرار الدوريات في “Destiny 2”)، والحصون. هذه مناطق معادية للغاية ومكتظة بالسكان، وعادةً ما يكون الأعداء أعلى منك بمستوى أو اثنين، مما يوفر تحديًا أكبر يجب التغلب عليه مقارنة بمجموعات الأعداء العادية في جميع أنحاء العالم المفتوح. كما أن الأهداف الثانوية تجعل الأمر يبدو وكأنه زنزانات أصغر حجمًا في الهواء الطلق، مع نقاط لطرق جديدة وتجار يتم فتحهم عادةً بمجرد تخليص المنطقة من التهديد. تتوفر أيضًا معارك زعماء العالم واسعة النطاق والتي من الأفضل التعامل معها مع العديد من اللاعبين الآخرين الذين ستجدهم في العالم المفتوح، على الرغم من عدم توفر ميزات متعددة اللاعبين خلال فترة المراجعة.

Diablo 4 Review 4

تتضمن “Whispers of the Dead” المكافآت المأقتة التي تظهر في جميع أنحاء العالم، حيث تكافئك كل واحدة منها بعملة إضافية يمكن تحويلها إلى مخبأ من الأحجار الكريمة والأسلحة والمزيد. يمكن استخدام “Nightmare Sigils”، التي يمكن الحصول عليها من خلال إكمال مهمة “Whispers of the Dead”، لفتح المزيد من “Nightmare Dungeons”. تضيف هذه التعديلات الجديدة إلى الزنزانات الموجودة حول الخريطة والتي يمكنها فعل أي شيء بدءًا من تغيير أنواع الأعداء الذين تواجههم إلى قدرات عشوائية جديدة قد تكون تحت تصرفهم، مع جاذبية قطرات الغنائم النادرة التي تغريك بدهسهم مرارًا وتكرارًا مرة أخرى. هناك إطار عمل مألوف ولكنه موسع بنفس القدر مطبق بالفعل في “Diablo IV” والذي من شأنه أن يشبعك عبر عمليات لعب متعددة، مع خطط تم تفصيلها بالفعل بواسطة “Blizzard” للتوسع في هذا من خلال مواسم المحتوى الجديد المشابه لمحتوى “Diablo III“.

لا يمكن لـ “Diablo IV”، في هذا الوقت، الهروب من المقارنة بماضي السلسلة التي تنتمي إليها، لكنها لحسن الحظ لعبة تم تصميمها بوعي قوي بما يجعل كل شخص إما محترمًا أو مذمومًا. إنه يمثل نهجًا مدروسًا للجمع بين العناصر العديدة من الإدخالات السابقة التي عملت في نظام يبدو وكأنه حامل المعيار الجديد للعب الأدوار. إلى جانب معيار جديد لسرد القصص في السلسلة، وأساس سردي متين لأي مغامرات جديدة محتملة، فمن الصعب عدم رؤية لعبة “Diablo IV” لفترة طويلة قادمة.

::: تقييم موقع ArabGameX :::

:: النقاط الإيجابية (الايجابيات) ::

  • قصة آسرة تضم مجموعة من الشخصيات المعقدة المتشابكة في قصة مثيرة عن الخسارة والفداء.

  • تتيح لك أنظمة لعب الأدوار المرنة تجربة مجموعة متنوعة من التصميمات القابلة للتطبيق.

  • خريطة ضخمة تحتوي على مواقع رائعة ومتنوعة ومن المثير استكشافها.

  • تقدم معارك الزعماء متعددة الطبقات في القصة الرئيسية تحديًا مُرضيًا.

:: النقاط السلبية (السلبيات) ::

  • تعتبر معارك الزعماء في الأبراج المحصنة القياسية أمرًا باهتًا.

  • هناك بعض القيود البصرية والمرئية عندما تتداخل الكاميرا أثناء المشاهد السينمائية.

مواضيع ذات صلة

مراجعة لعبة Tekken 8
مراجعة لعبة Tekken 8
لا يبدو أنه قد مضى ما يقرب من تسع...
مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake
مراجعة لعبة Resident Evil 4 Remake
تعمل النسخة الجديدة من "Resident...
مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
مراجعة لعبة Metroid Prime Remastered
من الصعب تصديق ذلك حتى الآن، ولكن...
ترخيص ORC
ترخيص ORC: الإصدار النهائي هنا!
وأخيرا... بعد أشهر من العمل التعاوني...
ما هي الرحلة الموسمية Season Journey في Diablo 4 ؟
ما هي الرحلة الموسمية Season Journey في Diablo 4 ؟
رحلة الموسم “Season Journey” في...
شرح الجدل حول ترخيص لعبة OneD&D المفتوح
شرح الجدل حول ترخيص لعبة OneD&D المفتوح
لعبة Dungeons & Dragons هي لعبة...